رئيس المجلس الرئاسي الليبي يستقبل الوفد

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يستقبل الوفد
(اخر تعديل 2023-09-13 10:48:03 )

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا، محمد يونس المنفي، الوفد الوزاري الجزائري الذي انتقل إلى العاصمة الليبية طرابلس تضامنا مع الشعب الليبي إثر كارثة الفيضانات التي اجتاحت البلاد.

ويتكون الوفد الوزاري من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ابراهيم مراد رفقة كل من وزير الصحة عبد الحق سايحي، و وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، وكذا رئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي.

ونقل الوفد الجزائري، حسب بيان وزارة الداخلية، تعازي رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والحكومة والشعب الجزائري لشقيقه الليبي إثر المصاب الجلل الذي مس البلاد جراء الفيضانات التي اجتاحت عددا من المدن الليبية، مجددين تضامن الجزائر اللامشروط مع الشقيقة ليبيا واستعدادها للوقوف إلى جانبها لتجاوز مخلفات الفيضانات بإيفاد كل المساعدات اللازمة.

كما أكد الوفد الوزاري انطلاق الجزائر في عمليات إيصال المساعدات الإنسانية لدولة ليبيا، من خلال الجسر الجوي الذي أقره السيد رئيس الجمهورية.

وتطبيقا لتعليمات السلطات العليا للبلاد و دعما لدولة ليبيا الشقيقة إثر الإعصار الذي مس عدة مدن تم تجهيز فريق البحث، الإسعاف والإنقاذ للحماية المدنية الجزائرية المكون من 113 عنصر بمختلف الرتب والتخصصات من بينها فرقة الغطاسين والفرقة السينوتقنية للكلاب المدربة والفرقة الطبية المختصة في طب الكوارث منهم أخصائيين نفسانيين وفرق البحث والإنقاذ وفرقة إدارة العمليات “المناجمنت” والفرقة اللوجستيكية، كما تضم الفرقة عتاد خاص بالتدخل في الفياضانات.