رئيس البرلمان الإفريقي يشيد بإنجاز الدبلوماسية

رئيس البرلمان الإفريقي يشيد بإنجاز الدبلوماسية
(اخر تعديل 2024-03-27 19:56:03 )

أشاد رئيس البرلمان الإفريقي شيف فورتين شارومبيرا، بإنجاز الدبلوماسية الجزائرية، في مجلس الأمن الدولي، بعد إقرار هذا الأخير لقرار وقف إطلاق النار في غزة.

وجاء تعبير رئيس البرلمان الإفريقي شيف فورتين شارومبيرا، عن فخره،في حديثه أمام سفيرة البرلمان الإفريقي للسلم والأمن بهجة العمالي، اليوم على هامش أشغال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي، بجنيف السويسرية، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، حسب ما جاء في بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وثمّن، شارومبيرا، إنجاز الديبلوماسية الجزائرية، بعد إعتماد مجلس الأمن الدولي لقرار وقف إطلاق النار في غزة، ولم يفوّت رئيس البرلمان الإفريقي الفرصة، للتنديد بوحشية الكيان الإسرائيلي المحتل، مع إشادته بدور الجزائر ومنتخبيها في الدفاع عن القضية الفلسطينية في شتى المحافل والمناسبات.

يذكر أن الجزائر شاركت في أشغال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي، بجنيف السويسرية ممثلة للمجموعتين العربية والإفريقية، إلى جانب عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي، مؤكدة على حرصها الدائم على الإسهام في إحلال السلم وتعزيز العمل المتعدد الأطراف، فضلا على ترقية مشاركة النساء والشباب وكذا إصلاح منظومة الأمم المتحدة، وضمان تمثيل أكثر عدلا بين القارات داخل مجلس الأمن الدولي.

وبذات المناسبة، جدد رئيس المجلس الشعبي الوطني، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، إبراهيم بوغالي، تأكيده، بأن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني وسكان غزة على وجه الخصوص من عدوان غاشم يرجع إلى حصانة المجرم من المتابعة، وإلى الاختلالات الجوهرية التي تعتري منظومة الأمم المتحدة، والتي باتت تعطل دورها الأساسي في إحلال الأمن والسلم الدوليين.