رئيس نيجيريا يحرم المنتخب الجزائري من خدمات

رئيس نيجيريا يحرم المنتخب الجزائري من خدمات
(اخر تعديل 2024-02-22 12:28:03 )

يعد رئيس نيجيريا بولا تينودو أحد أسباب رفض المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو تدريب المنتخب الجزائري خلفا للناخب الوطني جمال بلماضي.

ورفض جوزيه بيسيرو عرض الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” بتولي قيادة المنتخب الجزائري، بعد تدخل مباشر من رئيس نيجيريا بولا تينودو ، حسب ما كشفته تقارير إعلامية نيجيرية.

وأكد موقع “أوين غول نيجيريا”، أن الرئيس تينودو أقنع التقني البرتغالي بمواصلة مشواره مع المنتخب النيجيري، بعدما قاده لبلوغ نهائي كأس أمم إفريقيا طوت ديفوار 2023.

وبعد اجتماع الرجلين عقب نهائية منافسة “كان” كوت ديفوار، أهدى الرئيس النيجيري مدرب كتيبة “النسور” بيسيرو منزلا فخما بنيجريا بعد إنجازه وأشباله القاري في المعترك الإفريقي بكوت ديفوار.

وفضلا عن إهدائه منزلا فخما، كان الرئيس بولا تينودو قد استقبل المدرب البرتغالي ولاعبيه استقبالا رسميا، منحه فيه الاستحقاق الوطني النيجيري.

ويقضي جوزيه بيسيرو حاليا، عطلته في البرتغال، على أن يتوجه بعدها مباشرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف تحضير ودية المنتخب النيجيري ومنافسه منتخب الأرجنتين حامل لقب “مونديال” 2022.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قد أرسلت الأسبوع الماضي، عقدا مبدئيا للمدرب بيسيرو، وحرصت على الأمر ذاته مع المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش.

وفرض الاتحاد الجزائري للعبة “فاف”، على المدربين السالف ذكرهما، الرد على مقترحا في فترة لا تتجاوز 24 ساعة، من أجل حسمها في هوية المدرب الجديد لمنتخب الجزائر.

وإلى حد الآن فشلت “فاف” بقيادة رئيسها وليد صادي في العثور على خليفة للناخب الوطني جمال بلماضي، لقيادة المنتخب الجزائري في الفترة المقبلة.

وكشف وليد صادي يوم أمس الخميس، في تصريحات للتلفزيون العمومي الجزائري، أن الأسبوع المقبل سيكون موعدا لكشف هوية المدرب الوطني الجديد.

وينتظر عشاق المنتخب الجزائري بشغف كبير إعلان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن الناخب الوطني الجديد، الذي من المقرر أن يقود كتيبة “الخضر” في الدورة الدولية الودية بالجزائر، الشهر المقبل.