-

الرئاسة تعزي في وفاة الكاتب الصحفي أمزيان فرحاني

الرئاسة تعزي في وفاة الكاتب الصحفي أمزيان فرحاني
(اخر تعديل 2024-01-02 16:42:02 )

بعثت المديرية المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، ببرقية تعزية إلى عائلة الكاتب الصحفي أمزيان فرحاني الذي وافته المنية.

وجاء في برقية التعزية، “بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره، تلقت المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية، نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، الصحفي والكاتب أمزيان فرحاني”.

وأضافت البرقية “إثر هذا المصاب، تتقدم المديرية العامة إلى عائلته وإلى الأسرة الإعلامية، بأخلص التعازي وعظيم المواساة، مع التضرع إلى الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه جميل الصبر والسلوان”.

وتوفي يوم الأحد الماضي الصحفي والناقد والكاتب أمزيان فرحاني عن عمر ناهز الـ 69 سنة، حسب ما أعلنت عائلة الراحل.

وساهم الراحل بمنشوراته على مدار أربعين سنة في ترقية المشهد الثقافي، حيث عمل، بعد التحاقه بالصحافة في تسعينات القرن الماضي، بعدة أقسام تحرير ثقافية وطنية لعديد الصحف، علاوة على مشاركاته في نقاشات ولقاءات ثقافية بصفته ناقد وكاتب.

ونشر الفقيد عديد المؤلفات، لا سيما “50 سنة من الشريط المرسوم الجزائري وتستمر المغامرة” (2012) وهو مؤلف يسرد مختلف مراحل الشريط المرسوم الجزائري.

وفي 2019، شارك الفقيد في تحرير”إمدغاسن، قصص سرية” وهو مؤلف جماعي يضم نظرات متقاطعة لعشرات الكتاب والشعراء حول الضريح البربري “إمدغاسن” في ولاية باتنة.

بلال شبيلي