احتمال مواجهة المنتخب الجزائري لزعيم القارة

احتمال مواجهة المنتخب الجزائري لزعيم القارة
(اخر تعديل 2023-08-06 13:42:04 )

أبدت الاتحادية الزامبية لكرة القدم مؤخرا، رغبتها في أن يواجه منتخبها الوطني، نظيره المنتخب الجزائري وديا، خلال شهر أكتوبر المقبل، حسب ما كشفه موقع جريدة “المحترف” الأسبوع الماضي.

ولم تفضل بعد هيئة “فاف” في طلب نظيرتها الزامبية، حيث تنتظر الرد من الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي يرغب في مواجهة منتخبات إفريقية تصنيفها لا يتعدى المركز العاشر إفريقيا.

وحتى لو لم يكن تصنيفه ضمن أفضل 10 منتخبات إفريقية حاليا، رجحت صحيفة “لوكومبتيسيون” الناطقة بالفرنسية، قبول المدرب الوطني جمال بلماضي عرض الزامبيين الراغبين في مواجهة المنتخب الجزائري.

وأشار المصدر السابق إلى أن بلماضي سيكون مضطرا للعثور على منافس آخر، تلاقيه كتيبة “الخضر” وديا، شهر أكتوبر المقبل، بما أن التوقف الدولي سينطلق وقتها من الـ09 ويستمر إلى غاية 17 من الشهر نفسه.

وأعادت الصحيفة الناطقة بالفرنسية، التنويه إلى الأخبار التي راجت مؤخرا، حول التوجه نحو تنظيم مباراة ودية بين المنتخب الجزائري ونظيره المصري، في العاصمة القاهرة.

وأكد المصدر السالف ذكره، وجود احتمال كبير، في أن تعيد هيئة “فاف” فتح ملف طلب مواجهة المنتخب المصري، خاصة وأن الأخير يتمركز في الصف الخامس إفريقيا حاليا خلف منتخب الجزائر.

ويعد تصنيف منتخب مصر إفريقيا، يتماشى ورغبة بلماضي في مواجهة منتخبات الصف الأول للقارة السمراء، والتي لن يواجهها في دور المجموعات لـ”كان” 2023، استنادا لترتيب المنتخبات في مستويات القرعة.

وفي ظل غياب رئيس لـ”فاف”، والذي من المنتظر انتخابه يوم 04 سبتمبر المقبل، نوهت “لوكومبيتيسيون”، إلى احتمال تحرك الأمين العام منير دبيشي لانتزاع موافقة المصريين على مواجهة منتخب الجزائر.

ويعد المنتخب المصري زعيم القارة الإفريقية من حيث عدد التتويجات، حيث يتصدر جدول ترتيب المنتخبات الفائزة بلقب كأس أمم إفريقيا، حيث انتزع اللقب القاري في 07 مناسبات.