منتخب فلسطين يحل بالجزائر في هذا التاريخ

منتخب فلسطين يحل بالجزائر في هذا التاريخ
(اخر تعديل 2023-12-09 15:42:04 )

ينزل منتخب فلسطين لكرة القدم، يوم الثلاثاء المقبل، ضيفا على الجزائر، من أجل إجراء تربص تحضيري، تمهيدا لمشاركته في بطولة أمم آسيا المزمع إجراؤها بقطر.

وتقام البطولة في الفترة من 12 جانفي حتى 10 فيفري من العام المقبل، على 9 ملاعب من بينها 7 استضافت مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

وكشفت إذاعة الجزائر الدولية، بأن بعثة المنتخب الفلسطيني، ستكون مرفوقة بوفد سياسي هام، يقوده مسؤول قطاع الرياضة في فلسطين جبريل الرجوب.

ومن المرتقب أن يجري المنتخب الفلسطيني، تربصه الإعدادي بمدينة عنابة، إلى غاية 22 من شهر ديسمبر الجاري.

ومن جهة أخرى رفض الإتحاد الأسيوي لكرة القدم طلب المنتخب الفلسطيني بخوض المباريات الرسمية في التصفيات المؤهلة لكأس أسيا والعالم بالجزائر.

وبرّرت الهيئة الكروية الدولية سبب الرفض بتواجد الجزائر خارج القارة الآسيوية، وفقا لبند في القانون الأساسي للاتحاد الآسيوي.

وكانت الاتحادية الفلسطينية لكرة القدم عبر رئيسها الرجوب قد طلب من الاتحاد الآسيوي والفيفا السماح لمنتخب بلاده الاستقبال في الجزائر، للظروف المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، جراء الح.رب القذرة من الكيان الصهي.وني على الأطفال والنساء في قطاع غزة.

وتجدر الإشارة أن القرعة أوقعت المنتخب الفلسطيني بالمجموعة التاسعة ضمن التصفيات المزدوجة، إلى جانب منتخبي أستراليا ولبنان، حيث يخوض مباراته الأولى خارج أرضه أمام المنتخب اللبناني، قبل أن يستقبل منتخب فلسطين نظيره الاسترالي في الجولة الثانية، وهذا خلال التوقف الدولي المقرر شهر نوفمبر المقبل.