السلطة الفلسطينية تشكر الجزائر وتُثمن تحركاتها

السلطة الفلسطينية تشكر الجزائر وتُثمن تحركاتها
(اخر تعديل 2024-06-25 14:56:04 )

ثمّنت السلطة الفلسطينية جهود الجزائر لنصرة القضية الفلسطينية.

وتلقى‎ الوزير الأول نذير العرباوي، اليوم الثلاثاء، مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني محمد مصطفى.

وخلال المكالمة، نقل رئيس الوزراء الفلسطيني تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس وتقديره البالغ إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على كل ما يقوم به من جهود دؤوبة لحشد الدعم الدولي في مختلف المحافل الدولية لاسيما في مجلس الأمن، لنصرة القضية الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من استرجاع حقوقه المشروعة.

كما أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني عن عميق شكر وامتنان القيادة والشعب الفلسطيني لرئيس الجمهورية على قراره القاضي بتسديد الشطر الثاني من مساهمة الجزائر في ميزانية السلطة الفلسطينية برسم السنة الجارية، للمساهمة في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في مواجهة العدوان الاسرائيلي المتواصل.

أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مؤخرا، قرار الجزائر بدفع، بصفة مسبقة، للشطر الثاني من مساهمتها المالية بعنوان السَّنة الجارية للسلطة الفلسطينية.

وأعرب الرئيس تبون عن أمله في “أنْ تخفّفَ مُعاناة إخواننا الفلسطينيين في هذا الظرف العصيب الذي يكتب كوصمة عار في تاريخ الإنسانية.”

ورحّب سفير فلسطين لدى الجزائر، فايز أبو عطية، بقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتسبيق الشطر الثاني من المساهمة المالية للجزائر إلى فلسطين.

وأكد السفير الفلسطيني، أن المساهمة المالية التي قدمتها الجزائر تأتي في إطار حصار مالي خانق تعيشه فلسطين.

وتابع: “وهذا ما يؤكد وقوف الدولة الجزائرية الدائم والثابت مع فلسطين”.

وكشف الدبلوماسي الفلسطيني، في تصريح للإذاعة الدولية، أن هذه المساهمة التي تقدمها الجزائر سنويا، ستكون من أجل المساعدة في بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.