-

منظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال

منظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال
(اخر تعديل 2024-07-08 16:21:04 )

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الإثنين، الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصفه لمدرسة تابعة لوكالة “الأونروا” التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات، مما أدى إلى اسشهاد وإصابة العشرات من المواطنين.

ودعت المنظمة في بيان لها، المؤسسات الدولية المختصة بما فيها محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

في السياق ذاته، دعت المنظمة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وضع حد لهذا العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين والنازحين والمستشفيات والمدارس والمباني والمساجد.

وقالت المنظمة بخصوص المساعدات الإنسانية والطبية إنه يجب إيصالها بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء القطاع.

من جهتها، اعتبرت منظمة التعاون الإسلامي أن هذه الجرائم تشكل انتهاكا صارخا لأحكام القانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف، والأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية.

كما دعت إلى ضرورة التحقيق في هذه الجريمة وجميع جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة بما في ذلك استهداف موظفي ومنشئات وكالة الأونروا والنازحين في مقراتها والعاملين في المجال الصحي والإنساني ومساءلة ومحاكمة الكيان الصهيوني.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الفارط، إلى 38193 شهيدا و87903 جريحا، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية