تحالف “أوبك بلوس” يعقد اجتماعا غدا لخفض إنتاج

تحالف “أوبك بلوس” يعقد اجتماعا غدا لخفض إنتاج
(اخر تعديل 2024-04-02 12:49:04 )

يعقد تحالف أوبك+ اجتماعًا عبر الإنترنت للجنة المراقبة الوزارية المشتركة، غدًا الأربعاء، لمراجعة السوق وتنفيذ الأعضاء لخفض إنتاج النفط.

ومن المتوقع أن يلتزم الأعضاء بسياسة الإمداد الحالية التي تدعو إلى خفض إنتاج المفط بشكل طوعي بقيمة 2.2 مليون برميل يوميًا حتى نهاية الربع الثاني من 2024.

وسجلت أسعار النفط ارتفاعا اليوم الثلاثاء مدعومة بمؤشرات على تحسن الطلب خلال المرحلة المقبلة من جانب الصين والولايات المتحدة.

وبحسب تقارير اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، فإن أسعار الخام تتحسن في الوقت نفسه بسبب المخاوف المتزايدة من اتساع دائرة الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

ووفقا لذات المصدر، ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات اليوم من طرف أكبر مستورد للنفط في العالم وهي الصين، وكذلك أكبر مستهلكي النفط عالميًا وهي الولايات المتحدة.

وتتواصل المحفزات الصعودية لأسعار النفط في التراكم، حسب محلل السوق في “آي جي” (IG) بيب جون رونغ، بتوقع زيادة الطلب على النفط في الصين والولايات المتحدة لأسباب اقتصادية.

كما يساهم استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط بزيادة المخاوف بشأن التأثير في إمدادات النفط، خاصة بعد الهجوم الإسرائيلي الأخير على القنصلية الإيرانية في سوريا التي أسفرت عن مقتل مستشارين عسكريين، من بينهم 3 من كبار القادة.