جيش الاحتلال يستدرج النازحين إلى مناطق غير آمنة

جيش الاحتلال يستدرج النازحين إلى مناطق غير آمنة
(اخر تعديل 2024-07-09 11:42:04 )

اتهمت حكومة غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي استدراج النازحين إلى أفخاخ من أجل قتلهم، من خلال دعواتهم للنزوح إلى بعض الأماكن في الجنوب بوصفهاأنها آمنة.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في بيان له، أن جيش الاحتلال نشر بعض الخرائط التضليلية في جنوب غزة على أنها مناطق تتسم بالأمن بغرض دفعهم إليها والقضاء عليهم فيها.

وجاء في البيان أن “هذه الدعوات هي دعوات كاذبة وتحمل خطورة بالغة على حياة المواطنين”.

وحسب المصدر ذاته، دعوات الكيان الصهيوني لسكان مدينة غزة إلى النزوح من المدينة إلى جنوب القطاع، تهدف إلى “استدراجهم إلى أفخاخ الموت والقتل والإعدامات الميدانية على غرار ما جرى بشكل متكرر من عشرات عمليات الإعدام الميداني للمواطنين الذين حاولوا سابقاً النزوح على شارعي الرشيد غرب مدينة غزة وعلى شارع صلاح الدين شرقي المدينة”.

وأوضح المكتب الإعلامي في قطاع غزة أن “تكرار هذه الأخطاء الفادحة وهذه المأساة تجعل المواطنين يدفعون ثمن ذلك دماءهم وأرواحهم وحياتهم، وإن مخططات الاحتلال الإسرائيلي مكشوفة ومفضوحة وظاهرة لكل أبناء شعبنا الفلسطيني”، وفقا للبيان.

وأعلن أمس، جيش الاحتلال، بدأ عملية برية في مدينة غزة مطالبا السكان والنازحين في عدد من المناطق المعنية بالهجمات إلى مغادرتها، حيث تشمل العملية مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.