-

الأرقام تنصف بلايلي رغم الانتقادات بعد مباراة

الأرقام تنصف بلايلي رغم الانتقادات بعد مباراة
(اخر تعديل 2024-01-16 15:14:04 )

ساهم المهاجم الدولي يوسف بلايلي في تحقيق المنتخب الجزائري لتعادل أمام المنتخب الأنغولي، ضمن المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة، لنهائيات منافسة كاس أمم إفريقيا 2023.

ورد يوسف بلايلي بالشكل اللازم على ثقة المدرب الوطني جمال بلماضي، الذي أقحمه أساسيا، وصنع هدف المنتخب الجزائري الوحيد الذي سجله بغداد بونجاح.

ورغم انتقاد الكثيرين لما قدمه مهاجم مولودية الجزائر في لقاء أنغولا، أنصفت لغة الأرقام والإحصائيات يوسف بلايلي، وكشفت أنه كان رجل المباراة بدون منازع.

أيهما أفضل، تمريرة يوسف بلايلي أم تسديدة بغداد بونجاح؟ ????

الجزائر تتفتح التسجيل بهدف رائع في شباك أنجولا ????????#إفريقيا_مع_جول | #أمم_إفريقيا_2023 ????pic.twitter.com/ZkUehEhQZC

— GOAL Arabia (@GoalAR) January 15, 2024

وخلال الـ67 دقيقة التي لعبها أمام المنتخب الأنغولي، وفضلا عن صناعته لهدف كتيبة “الخضر”، كان صاحب الـ31 عاما الأكثر تسديدا على المرمى بواقع 04 تسديدات.

كما بينت أرقام شبكة “سوفا سكور” المتخصصة في الإحصائيات، أن نجم نادي “العميد” كان اللاعب الأكثر صناعة للفرص السانحة للتسجيل برصيد فرصتين.

وقدم مدلل الناخب الوطني جمال بلماضي، 05 كرات طويلة خلال المباراة الافتتاحية لمنتخب الجزائر في “كان” كوت ديفوار، كانت 04 منها ناجحة.

كما كشفت شبكة “سوفا سكور”، أن لاعب نادي مولودية الجزائر بصم على الرقم الأعلى من حيث التدخلات على الكرة بواقع 04 مرات.

هذه التمريرة الرائعة من يوسف بلايلي لاعب الجزائر تستحق مهارة اليوم الثالث ✨#TotalEnergiesAFCON2023 | #أمم_إفريقيا_2023 | #MoveOfTheDay | @RexonaNG pic.twitter.com/Nl9kPC6LkZ

— CAF – عربي (@caf_online_AR) January 16, 2024

وفي إشارة إلى تخلصه نسبيا من النقص البدني الذي عانى منه بداية الموسم الحالي، كان يوسف بلايلي الأكثر تفوقا في الالتحامات، وربح 07 منها وهو رقم مميز.

وجعلت الشبكة المتخصصة ذاتها، بلايلي نجم مباراة المنتخب الجزائري ومنافسه منتخب أنغولا، بدون منازع عندما منحته تقييم 10/80.01، نظير مستواه.

عبد الخالق مهاجي