ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى أزيد من 27 ألفا

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى أزيد من 27 ألفا

يستمر عدد الضحايا في قطاع غزة في الارتفاع جراء الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على سكان المنطقة منذ 7 أكتوبر الماضي.

في هذا الصدد، كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بداية الحرب، حيث بلغ العدد 278140 شهيدا وأزيد من 67300 جريحا.

وأوضح المصدر أن آلاف الضحايا في قطاع غزة لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، بسبب منع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى أن طائرات الاحتلال شنت سلسلة من الغارات طالت العديد من المنازل في أحياء مدينة غزة وتحديدا في الرمال والصبرة والزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين.

وقال المصدر “إن مركبات الإسعاف لم تتمكن من الوصول إلى الأماكن المستهدفة بسبب القصف الصاروخي والمدفعي وإطلاق النار من الطائرات المسيرة على كل ما يتحرك”.

وأردف “استشهد ثمانية مواطنين من بينهم نساء وأطفال بقصف صاروخي للاحتلال استهدف منزلين لعائلتي السيد والنحال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

في هذا السياق، حذرت الولايات المتحدة أمس الخميس، من أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح، دون أي تخطيط، أو بالقليل من التفكير، ستكون كارثة”.

جاء تحذير الولايات المتحدة بعد إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو أن هدف الجيش القادم هو رفح، وأنه أمر الجيش بالاستعداد للعمل في المنطقة، حيث تم تكثيف الضربات الجوية.

وتضم مدينة رفح مليون شخص نزحوا من بيوتهم جراء القصف والحرب التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة والتي دامت 126 يوما، منذ السابع من أكتوبر الفارط وحتى اللحظة.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد سجلت قبل أيام ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 27478 شهيدا و 66835 مصابا.