الصندوق الوطني للاستثمار شريك جديد في مصنع

الصندوق الوطني للاستثمار شريك جديد في مصنع

دخل الصندوق الوطني للاستثمار، رسمياً في رأسمال مصنع “فيات ‏الجزائر“، وذلك اعتبارا من تاريخ 12 ديسمبر الجاري، وفق بيان للصندوق.

وجاء في بيان الصندوق: “رسّم الصندوق الوطني للاستثمار دخوله في رأسمال شركة بيجو سيتروين للإنتاج بالجزائر (ستيلانتيس فيات) منذ 12 ديسمبر 2023”

وأوضح الصندوق الوطني للاستثمار عبر بيانه، أن الهدف من هذا الانضمام إلى هذا المصنع هو “المساهمة في تطوير صناعة السيارات بالجزائر”.

وحسب ما أفاد موقع الشروق أونلاين، فإن الصندوق الوطني للاستثمار أصبح خامس شريك في هذه ‏المؤسسة.

وحسب المصدر ذاته، الشركاء هم كل من مجموعة “ستيلانتيس” العالمية للسيارات ومجمع “كوندور ‏إليكترونكس” والشركة الوطنية العمومية لإنتاج الآلات الميكانيكية ‏بقسنطينة وشركة “بالبا برو”.‏

وقال موقع الشروق أونلاين نقلاً عن مصادره، أن دخول الصندوق الوطني ‏للاستثمار في رأسمال شركة “فيات الجزائر”، جاء على إثر عملية ‏رفع لرأسمال الشركة،والعملية ما زالت جارية لحد الآن.

وأضاف المصدر ذاته، أن مجموعة “ستيلانتيس” كانت تحوز‏ نسبة 49% من رأسمال شركة “فيات الجزائر”.

بينما تتوزع بقية الأسهم على ‏كل من مجموعة كوندور بن حمادي بحصة تقدر بـ15.5% والمؤسسة ‏الوطنية العمومية لإنتاج الآلات الميكانيكية المتواجدة بالخروب بولاية قسنطينة ‏‏”‏PMO‏” بـ20%.

إلى جانب الشركة الخاصة “بالبا برو‏” ‏المتخصصة في الإنتاج الصيدلاني بـ15.5%.‏

يذكر أنه تم خلال الأيام الماضية تدشين مصنع “فيات الجزائر” بولاية وهران رسمياً، حيث دخل مرحلة الإنتاج اعتبارا من 11 ديسمبر الماضي.