الدرك الوطني يضع مخططًا خاصًا بموسم الاصطياف

الدرك الوطني يضع مخططًا خاصًا بموسم الاصطياف
(اخر تعديل 2024-07-01 10:00:05 )

أعلنت قيادة الدرك الوطني عن وضع مخطط أمني خاص بتأمين موسم الاصطياف لهذه السنة، من خلال اتخاذ إجراءات هامة لضمان راحة المصطافين.

وحسب قيادة الدرك الوطني، فإن هذا المخطط يرتكز على التواجد الميداني للوحدات الأمينة عبر المحاور والطرقات، لاسيما المؤدية إلى الولايات الساحلية.

وقالت ذات المصالح، إن هذا المخطط يهدف إلى توفير الراحة والطمأنينة والسكينة للمواطنين، من خلال تواجد وحدات أمن الطرقات ضمن إقليم اختصاص الدرك الوطني.

وأشارت إلى أن وحدات الدرك الوطني ستتواجد بكثافة على مستوى المحاور والطرقات، بالخصوص تلك المؤدية إلى الولايات الساحلية باعتبارها ستعرف توافدا كبيرا للمواطنين من أجل قضاء عطلتهم.

كما ستتولى وحدات أمن الطرقات بتوعية وتحسيس السواق بغية تجنب حوادث المرور مع ردع المخالفين لقواعد قانون المرور، وذلك لضمان صيف آمن وبدون حوادث.

وسيتم في هذا الخصوص إدراج فرق لحماية الأحداث ستتواجد عبر مختلف الشواطئ وأماكن الترفيه وتجمع العائلات من أجل تقديم توجيهات ونصائح للأولياء وأبنائهم.

إلى جانب ذلك ستُجري فرق الأمن والتحري دوريات على مستوى الشواطئ المسموحة للسباحة وتلك الممنوعة لردع المخالفين الذين يتخذونها وكرا للجريمة.

في حين سيتم إشراك التشكيلات الجوية للدرك الوطني لتقديم الدعم للوحدات المتواجدة في الميدان، خاصة من أجل تسهيل حركة المرور.

وكان وزير الداخلية إبراهيم مراد، قد أشرف مؤخرا على إعطاء إشارة الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف من ولاية مستغانم، رفقة وزير السياحة مختار ديدوش ووزيرة البيئة والطاقات المتجددة فازية دحلب.