قيادة الدرك الوطني تضع مخططًا خاصًا لتأمين عيد

قيادة الدرك الوطني تضع مخططًا خاصًا لتأمين عيد
(اخر تعديل 2024-06-15 13:28:04 )

أعلنت قيادة الدرك الوطني، اليوم السبت، أنها وضعت مخططاً خاصًا يهدف لتأمين الأشخاص والممتلكات العمومية والخاصة، بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك.

وقالت الجهة الأمينة، أن المخطط يشمل التركيز على التدابير والإجراءات التي من شأنها الحفاظ على النظام والسلامة والصحة العمومية، بما في ذلك السهر على نظافة البيئة والمحيط، بالنظر إلى خصوصية الشعيرة التي تشهدها هذه المناسبة الدينية، المتمثلة في اقتناء وذبح الأضاحي.

وحسب بيان للدرك الوطني، فإن هذا المخطط يرتكز على العمل الجواري وتثمين الخدمة العمومية، بما في ذلك التوجيه، النجدة والإسعاف وتقديم يد المساعدة للمواطنين، خاصةً في المناطق المعزولة، مع ضمان التدخل السريع والفعال عند الضرورة.

وأضاف المصدر، أنه وفي سبيل تحقيق هذه الأهداف، تم تكييف وتدعيم التشكيلات الثابتة والـمتنقلة للدرك الوطني، لضمان المراقبة العامة للإقليم ليلاً ونهاراً، وذلك من خلال تكثيف الدوريات المترجلة والمحمولة، مع وضع نقاط مراقبة، إضافةً إلى السدود الـموضوعة على مخارج ومداخل التجمعات السكنية.

بالإضافة إلى تسخير الأسراب الجوية للدرك الوطني الـمنتشرة عبر ربوع الوطن، للقيام بتنفيذ برنامج طلعات جوية بالطائرات العمودية، بهدف ضمان الدعم للوحدات العاملة بالميدان، والمساهمة بفعالية أكثر شمولاً في المراقبة العامة للإقليم.

كما أعلنت قيادة الدرك الوطني عن وضع في خدمة المواطنين، الرقم الأخضر 1055 لطلب النجدة والإسعاف أوالتدخل عند الضرورة، وكذا صفحة “طريقي” على موقع فيسبوك، للاستعلام عن حالة الطرقات الآنية، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للشكاوى المسبقة والإستعلام عن بعد www.ppgn.mdn.dz