أبرز تصريحات الرياضيين الجزائريين المتوّجين في

أبرز تصريحات الرياضيين الجزائريين المتوّجين في
(اخر تعديل 2024-08-12 16:28:06 )

اعترفت بطلة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بأنها عاشت أوقات عصيبة في دورة باريس، بسبب الحملة المسعورة التي شنّها الإعلام الغربي عليها، كما أبدت سعادتها الكبيرة بإهداء الجزائر ذهبية تاريخية.

وقالت إيمان خليف، في تصريحات من مطار هواري بومدين، اليوم الاثنين، فور وصول البعثة الجزائرية قادمة من باريس: “أولا وقبل كل شيء نشكر الله عز وجل على هذه التتويجات والفرحة”.

وعلّقت خليف على تتويجها قائلة : “أكيد هو حلم طال انتظاره منذ 8 سنوات.. اليوم نحن متوجون. وعدنا إلى أرض الوطن رفقة كيليا وسجاني، سعداء كثيرا نحن وعائلاتنا”.

وفي الأخير أكدت خليف بأنه البعثة الجزائرية قدّمت كل ما لديها. لتقديم أغلى ميدالية للجزائر.

ومن جهتها أبدت البطلة الأولمبية، كايليا نمور، فخرها الشديد بإهدائها الجزائر، ذهبية أولمبية، هي الأولى في تاريخ الجمباز الإفريقي.

وقالت بطلة الجمباز في هذا الصدد: “أنا سعيدة للغاية بحصد هذه الميدالية للجزائر.. صراحة أمر رائع هي الأولى للجمباز الإفريقي”.

وجدّدت نمور فخرها وسعادتها لهذا الاستقبال الكبير الذي حظيت به رفقة البعثة الجزائرية في مطار هواري بومدين.

وتوجّهت نمور بالشكر الجزيل إلى الشعب الجزائري، الذي ظل يدعمها، وختمت: “شكرا على الدعم الذي تقدمونه لي كل يوم، بل منذ سنتين ونصف.. هذا أمر يحز في نفسي ويدفعني دائما، شكرا للجميع”.

وأعرب سجاتي الحائز على ببرونزية 800 متر في الألعاب الأولمبية، عن سعادته الكبيرة بهذا الانجاز التاريخي.

وقال سّجاتي، في تصريحات من مطار هواري بومدين، على هامش قدوم البعثة الأولمبية، اليوم الإثنين من باريس: “الحمد لله على تحقيقنا هذه النتائج للجزائر، عشنا أياما تاريخية أنا والرياضيين المشاركين في الأولمبياد”.

وواصل العداء الجزائري: “أشكر زميلتيّ على الذهبيتين (يقصد كايليا نمور وإيمان خليف) وأضفت أنا برونزية”.

مضيفا: “إنه شرف للجزائر ولنا، نفتخر خاصة وأنه في باريس.. أردنا رفع الراية الوطنية بكل قوانا، الرياضين وكل من شاركوا أدوا ما عليهم”.

وخصّ سجاتي رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بالشكر الجزيل الذي هنأ الرياضيين على النتائج، رفقة وزارة الدفاع والجيش الوطني الشعبي، معتبرا الأمر شرف كبير.

وختم المتحدث ذاته: “نحن جد سعداء في يوم تاريخي.. الرياضة الجزائرية ستتطور أكثر في المستقبل، وسنحصد ميداليات أكبر، نحن في تقدم وتحيا الجزائر”.