المغربي حدقة على رأس المتهمين في تعرض الجزائر

المغربي حدقة على رأس المتهمين في تعرض الجزائر
(اخر تعديل 2024-01-21 15:35:04 )

انقاد منتخب الجزائر لتعثرين إيجابيين في مستهل مشواره بنهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كوت ديفوار “كان” 2023.

وتعادلت الجزائر بهدف لمثله أمام أنغولا في مباراتها الأولى ضمن المجموعة الرابعة لنهائيات “كان” 2023، قبل أن تتعادل بهدفين لمثلهما أمام بوركينافاسو في الجولة الثانية.

وبعد التعادليين الإيجابيين، أثار تقنيون ووسائل إعلامية جزائرية وناشطون كثر على منصات التواصل الاجتماعي، قضية ما بات يطلق عليها تعرض المنتخب الجزائري لظلم تحكيمي في المعترك القاري.

حتى الأسويين وعرفوا مهازل وتخلف القارة الإفريقية..وضحكوا طويلا على المهازل التحكيمية..حتى ان إعلامي أردني قالي بالحرف الواحد على لقطة مسك بونجاح هذا مامسكه ياراجل هذا إغتصبه???????? أين الحكام أين الـvar فأخبرته ان البطولة القارية تتحكم فيها عصابة الكاف @caf_online_AR بقيادة موتسبي…

— abd ennacer el bar/عبد الناصر البار (@nasronasro1988) January 21, 2024

ووجهت الاتهامات إلى حكام غرفة تقنية “الفار” في كلتا المواجهتين، حيث أكد حكام دوليون سابقون حرمان الحكمين السنغالي عيسى سي والجنوب إفريقي توم أوبنجيل كتيبة “الخضر” من ضربات جزاء عدة.

وصوّب جزائريون كثر أصابع الاتهام في القضية، إلى الحكم المغربي يحي حدقة، المسؤول الأول عن تعيين حكام غرفة “الفار” في نهائيات كاس أمم إفريقيا كوت ديفوار.

وبعد أن عين المغربي يحي حدقة الحكم بيار أتشو، لإدارة تقنية “الفار” في مباراة الجزائر وأنغولا، أعاد تعيين الحكم ذاته في المباراة الثانية لكتيبة “الخضر” رغم كل الانتقادات التي وجهت للحكم للحكم الغابوني.

وولفت الحكم بيار أتشو الانتباه في مواجهتي الجزائر، بسرعة اتخاذ القرار بالعودة لتقنية “الفار” في الأخطاء التي منحت لمنافسي المنتخب الجزائري في كلتا المواجهتين.

وفي مقابل اتخاذ تلك القرارات السريعة، لم يكلف الحكم الغابوني المعين من قبل المغربي حدقة، نفسه عناء استدعاء الحكمين سي وأبونجيل لمراجعة، على الأقل اللقطات التي كانت تستحق فيها الجزائر ركلات الجزاء.

On parle souvent des contestations de Bounedjah envers les arbitres, mais sur cette action il y avait clairement un penalty pour lui.
C est du WWE et non pas du football pic.twitter.com/0H0ZkbWKw1

— Chebli Ishaq (@IshaqChebli) January 20, 2024

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بقيادة الرئيس وليد صادي، قد تحركت سريعا لحماية مصالح المنتخب الجزائري ومحاولة منع تعرضه للظلم التحكيمي مجددا، برفع شكوى لدى لدي نظيرتها القارية.

وبحسب ما أكده صادي، فإن الأمين العام لهيئة “كاف” طالب من رئيس لجنة التحكيم في “كاف”، بضرورة إعادة تحليل مباراة الجزائر وبوركينافاسو.

????في مقابلة حصرية مع التلفزيون الجزائري ..رئيس الفاف وليد صادي يؤكد أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قدم تظلما للكاف بشأن قرارات حكم مباراة الجزائر وبوركينافاسو pic.twitter.com/kIC8oZqyrW

— Télévision Algérienne-التلفزيون العمومي الجزائري (@entv_dz) January 21, 2024

وفي انتظار اتخاذ قرار صارم اتجاه المغربي حدقة والحكام الذين أداروا مواجهتي الجزائر، من المنتظر أن يواصل بلماضي وأشباله مشوارهم القاري بمواجهة منتخب موريتانيا.

ويلاقي رفاق القائد رياض محرز نظيره الموريتاني، يوم الـ23 يناير الحالي، في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة، على أمل انتزاع بطاقة العبور إلى الدور الثاني لنهائيات “كان” 2023.

عبد الخالق مهاجي