وزارة المجاهدين تُطلق مشروعين إلكترونيين

وزارة المجاهدين تُطلق مشروعين إلكترونيين
(اخر تعديل 2024-09-03 12:14:15 )

أطلقت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق مشروعين لتعريف النشء والشباب بتاريخ الثورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاءت هذه المبادرة، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ70 لعيد الثورة التحريرية المباركة.

وتم عرض مشروع المتحف الرقمي المتنقل الذي يتضمن أحداث ورموز ثورة أول نوفمبر 1954 بطريقة تفاعلية من خلال استغلال أحدث التقنيات في العروض المتحفية.

وتم عرض تطبيق إلكتروني حول تاريخ ثورة التحرير الوطني موجهة للناشئة والشباب وتعنى بتوثيق معارك وأحداث ثورة أول نوفمبر 1954 باستعمال أحدث التقنيات التي يتحكم فيها شباب جزائريون مختصون في تصميم وبرمجة الألعاب الإلكترونية بإبداع واحترافية.

ومن المرتقب أن يتم إطلاقها بشكل رسمي في شهر نوفمبر المقبل.

وأشرف على تجسيد المشروعين، أساتذة مختصون في التاريخ والاتصال الرقمي من المركز الوطني للدراسات والبحث في المقاومة الشعبية والحركة الوطنية وثورة أول نوفمبر 1954 والمتحف الوطني للمجاهد لمرافقة المؤسستين الناشئتين من الناحية التاريخية في انجاز المشروعين لفائدة وزارة المجاهدين وذوي الحقوق.

من جهته، أبرز وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة أن مثل هذه المشاريع تندرج في إطار مرافقة ودعم المؤسسات الناشئة لتنفيذ مشاريعها المتعلقة بخدمة الذاكرة الوطنية واغتنام ما تتيحه الرقمنة والتكنولوجيات الحديثة والثورة المعلوماتية للذكاء الاصطناعي في تبليغ الرسالة التاريخية للناشئة والشباب بطرق جديدة ومتميزة.

وفي وقت سابق، شدّد وزير المجاهدين، على أنّ أمن الذاكرة من ركائز الأمن القومي لأنه يرتبط بأمن المجتمع وبالسيادة وبمفهوم الهوية، محذرا من تطور الحروب السيبرانية التي أصبحت تتمظهر في شكل مؤامرات تستهدف هوية الأمة وتاريخها المجيد.


القضاء مدبلج 3 الحلقة 71