وزارة التجارة تُسخر أزيد من 52 ألف تاجر

وزارة التجارة تُسخر أزيد من 52 ألف تاجر
(اخر تعديل 2024-06-13 13:07:04 )

كشف وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني اليوم الخميس، أنه تم تسخير 2518 عون مراقبة عبر كامل التراب الوطني لمتابعة مدى تنفيذ برنامج المداومة أيام العيد.

وسخرت وزارة التجارة 52.379 تاجرا، لبرنامج المداومة، من بينهم 6776 ينشطون في قطاع المخابز و28719 في قطاع المواد الغذائية العامة والخضر والفواكه و16884 في قطاع النشاطات المختلفة و527 وحدة إنتاجية (151 ملبنة، 332 مطحنة و44 وحدة إنتاج مياه معدنية).

في هذا الصدد، دعا وزير التجارة كل المتعاملين الاقتصاديين المسخرين إلى المساهمة بقوة في إنجاح برنامج المداومة.

وشدّد الطيب زيتوني، على إلزامية استئناف التجار لنشاطهم التجاري داعيا إياهم إلى إعادة فتح محلاتهم التجارية بعد عطلة العيد طبقا لأحكام المنظمة للعطل خلال الأعياد الوطنية والدينية.

من جهته، دعا الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، جميع التجار والحرفيين والمتعاملين الاقتصاديين إلى الالتزام بنظام المداومة.

وأكد الاتحاد في بيان له، ضرورة التزام الاقتصاديين المعنيين بالمداومة بالعمل خلال أيام العيد والعطل الصيفية أيضا، وتوفير كل السع والخدمات التي يحتاج إليها المواطن، مبرزا جاهزيته لمرافقتهم وتوفير كل الظروف الملائمة.

وشدّد الاتحاد أيضا، على إلزامية استئناف النشاط والعودة إلى العمل مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى وفتح محلاتهم خاصة يوم الجمعة والسبت.

في هذا السياق، دعت الهيئة ذاتها أيضا، التجار والحرفيين والمتعاملين الاقتصاديين غير المعنين بنظام المداومة، إلى تقديم واجب الخدمة العمومية والتطوع والعمل وفتح محلاتهم تلقائيا خلال عطلة العيد.

وأوضح المصدر ذاته، أنّ أسواق الجملة معنية بنظام المداومة وستبقى مفتوحة، داعيا التجار إلى اقتناء مستلزماتهم وملئ محلاتهم ومخازنهم بالكميات الكافية من السلع لإنجاح هذه المداومة وتفادي التذبذبات المحتملة .