وزارة التجارة تعلن سحب 8 أنواع من أجهزة التدفئة

وزارة التجارة تعلن سحب 8 أنواع من أجهزة التدفئة
(اخر تعديل 2024-01-10 19:14:03 )

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات، الأربعاء، السحب الفوري لأربعة أنواع من أجهزة التدفئة بالغاز، وكذا أربعة أنواع من كواشف أحادي أكسيد الكربون، لعدم مطابقتها لمعايير السلامة المعتمدة.

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن الأمر بأجهزة التدفئة بالغاز للعلامات “ماكسوال” (Maxwell)، نموذج “ماكس أر جي دي 14 ان دي” (Max RGP14ND)، الجهاز الحامل لعلامة “زاس توربو” (Zass Turbo) من نوع “N26PRO”، الجهاز الحامل لعلامة “براند أرينا” (Arina Brand) من نوع “KF-B131-01″ و”KF-B100-04” والجهاز لعلامة “أطلس” (Atlas) نموذج “SIROCCO”.

وبخصوص كواشف غاز أحادي أكسيد الكربون، فيتعلق الأمر بجهاز الكشف الحامل لعلامة “جومبو” (Jumbo) ، الجهاز الحامل لعلامة “ماد ماكس” (MAD-MAX) من نوع “MD-DCO-921 “، الجهاز الحامل لعلامة “براند” (BRANDT) من نوع “B-DETEC-CO37” وأخيرا جهاز الكشف الحامل لعلامة “الرو” (ELRO) نموذج “RM33”.

وأوضح المصدر أن قرار السحب الفوري لهذه الأجهزة من السوق الوطنية، يأتي بعد التجارب المنجزة على مستوى مخابر قمع الغش التابعة لها، التي أسفرت عن عدم مطابقتها لأحكام القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 31 جانفي 2016 المتعلق بالنظام التقني الذي يحدد متطلبات الأمن لأجهزة الغاز المحترق.

وعليه، دعت الوزارة جميع المستهلكين الذين اقتنوا هذه الأجهزة “التوقف عن استعمالها فورا”.

محمد لعلامة

كاتب صحفي وأستاذ بكلية علوم الإعلام بجامعة الجزائر، عمل سابقا مذيعاً تلفزيونياً للأخبار الرياضية بقناة دزاير الجزائرية، ثم انضم إلى موقع أوراس