-

وزارة الفلاحة تتخذ إجراءات جديدة لتموين السوق

وزارة الفلاحة تتخذ إجراءات جديدة لتموين السوق
(اخر تعديل 2023-09-05 16:45:13 )

في ظل تسجيل ارتفاع في أسعار المواد الغذائية، خاصة المنتجات الفلاحية واسعة الاستهلاك، عقدت وزارة الفلاحة اجتماعاً هامًا لوضع اجراءات في هذا الصدد.

وأشار بيان لوزارة الفلاحة، إلى انعقاد اجتماع للجنة الخاصة متعددة القطاعات من أجل ضمان وتنظيم وفرة المنتجات الفلاحية واسعة الاستهلاك.

وأوضح البيان، أن الاجتماع حضره إطارات من وزارة الفلاحة، وممثلي وزارة التجارة وترقية الصادرات وممثلي وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة من أجل تموين الأسواق الوطنية بالمنتجات الغذائية ذات الجودة والنوعية، بالخصوص اللحوم الحمراء والبيضاء، البيض ومنتجات الصيد البحري وتوفيرها لصالح المواطن بأسعار تكون في متناوله.

وكان وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحفيظ هني، قد توعد باتخاذ إجراءات صارمة لتوفير وضمان الاستقرار في أسعار المواد الواسعة الاستهلاك.

وأكد الوزير على هامش افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، أنه “سيتم اتخاذ إجراءات صارمة في أقرب وقت، لتوفير مختلف المواد وضمان الاستقرار في أسعار المواد الواسعة الاستهلاك على غرار الخضر والفواكه، وكذا اللحوم الحمراء والبيضاء”.

وتشهد أسعار لحوم الدجاج في الفترة الأخيرة ارتفاعًا قياسياً، فاقت 500 دينار للكيلوغرام الواحد، في عدد من الولايات وسط تذمر المواطنين من هذا الغلاء.

كما إرتفع سعر كبد الدجاج إلى 1200دج، وهو سعر أثار جدلا واسعا، على اعتبار أن كبد الدجاج لا يستحق هذه الزيادة في الأسعار.

على إثر ذلك، وجه فاعلون في المجتمع المدني نداء عاجلا من أجل تدخل مصالح الرقابة والتحكم في الوضع ومعاقبة المحتكرين.