وزير الشباب والرياضة يستقبل أبطال المنتخب

وزير الشباب والرياضة يستقبل أبطال المنتخب
(اخر تعديل 2024-02-19 17:42:04 )

استقبل أمسية اليوم وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد الفريق الوطني للريشة الطائرة الحائز على بطولة إفريقيا بعد احتلاله المركز الأول في المنافسة الافريقية التي أجريت فعالياتها بمصر

وهنأ الوزير كل الفريق من رياضيين و طاقم فني و تقني على هذا التتويج الذي رفع الراية الوطنية.

وأسدى وزير الشباب والرياضة تعليمات بضرورة توفير كل الإمكانيات اللازمة لهؤلاء الرياضيين للتحضير الجيد لمختلف المنافسات الدولية و القارية و خاصة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس.

وأمر وزير الشباب و الرياضة إطارات المديرية العامة للرياضة بتخصيص قاعة للاتحادية على مستوى مركز تحضير النخب الوطنية المتواجد بفوكة لفائدة رياضة الريشة الطائرة قصد تطوير هذه الرياضة و الاهتمام بالمواهب الشابة.

وحقق المنتخب الوطني الجزائري لريشة الطائرة حصيلة مميزة خلال البطولة الإفريقية للبادمينتون 2024 التي جرت وقائعها بمصر.

وحصدت النخبة الوطنية الجزائرية أربع ميداليات، منها 3 ذهبيات وبرونزية، كما نالت عن جدارة واستحقاق المركز الأول في الترتيب العام.

ونال زوجي رجال المكون من صبري مدال- كسيلة معمري ميدالية ذهبية.

وأما في زوجي مختلط فقد توج الأخوين كسيلة و ثانينة معمري ميدالية ذهبية، وبفضل هذه النتيجة قطع الثنائي شوطا كبيرا في سباق التأهل إلى الأولمبياد بعد أن تحصلا على 3000 نقطة إضافية في هذه الدورة المؤهلة.

وتوجت الجزائر بالذهب أيضا في صنف حسب الفرق رجال المكون من صبري مدال وكسيلة معمري وعادل حامق وسيف الدين العرباوي وعزيز أوشفون ومحمد عبد الرحيم بلعربي.

وحصد المنتخب الجزائري حسب الفرق سيدات المتشكل من ليندة مازري وياسمينة شيباح، ثانينة معمري وملاك أوشفون وهالة بوكساني، وسيليا منيب الميدالية برونزية.