وزيرة التضامن تزور ضحايا حادث صابلات الجزائر

وزيرة التضامن تزور ضحايا حادث صابلات الجزائر
(اخر تعديل 2024-05-12 14:07:04 )

زارت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، صباح اليوم، الأطفال ضحايا الحادث الأليم بشاطئ منتزه صابلات الجزائر، الموجودين بمستشفى مصطفى باشا الجامعي.

وطافت الوزيرة بأجنحة المستشفى حيث يرقد الأطفال الثلاثة ضحايا الحادث الأليم بمنتزه الصابلات، والتقت بأمهاتهم الموجودات معهم في المستشفى، متمنية لهم الشفاء العاجل والعودة إلى ديارهم في أقرب وقت.

وأكد البروفيسور المتكفل بحالة الضحايا، أن وضعهم الصحي في تحسن ملحوظ، وأنهم يبدون تجاوبا بالغا، وسيغادرون المستشفى في أقرب وقت.

وتوفي 5 أطفال غرقا و2 آخرين تحت العناية المركزة انتشلتهم أمس السبت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر من البحر بمنتزه الصابلات بلدية حسين داي.

وتدخلت إسعافات مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر في الساعة 19سا30د من أجل إسعاف 06 أطفال الذين تم نقلهم فيما بعد إلى مستشفى مصطفى باشا حيث توفي 04 منهم في المستشفى و2 تحت الرعاية الصحية المركزة.

كما انتشلت مصالح الحماية المدنية في ساعة متأخرة من الليل جثة طفل سابع.

يذكر أن الأطفال الضحايا كانوا في نزهة منظمة من قبل جمعيتين من ولاية المدية وولاية البويرة.

وسخرت الحماية المدنية لانتشال الأطفال من البحر 10 غطاسين و6 سيارات إسعاف وزورقين.

وذكرت مصالح الحماية أنها أفرادها أسعفوا و نقلوا طفلا يبلغ من العمر 10 سنوات من متنزه الصابلات تعرض للغرق وتم تحويله إلى المستشفى، لافتة إلى أنه “لم يكن متواجدا مع المجموعة التي كانت في رحلة”.

وأكد مسؤول الإعلام في الحماية المدنية فاروق برناوي، في تصريحات إعلامية إن الأطفال الغرقى قدموا إلى العاصمة ضمن مجموعتين من ولايتي المدية والبويرة في إطار رحلة منظمة.

وأوضح برناوي أن 4 من الأطفال تم انتشالهم من قبل مواطنين قبل أن تصل مصالح الحماية المدنية وتواصل البحث في الشاطئ.

ويشهد منتزه الصابلات بالجزائر العاصمة إقبالا كبيرا من الزائرين يوميا، للاستمتاع بالواجهة البحرية والفضاءات المخصصة للنزهة وممارسة رياضة المشي.