وزير الداخلية يصدر تعليمة هامة بخصوص الدخول

وزير الداخلية يصدر تعليمة هامة بخصوص الدخول
(اخر تعديل 2023-08-22 13:24:06 )

أصدرت وزارة الداخلية، تعليمة هامة تخصّ الدخول المدرسي 2023-2024.

وتتعلق التعليمة التي أصدرها وزير الداخلية إبراهيم مراد، بضبط الأمور التنظيمية، الرامي إلى ضمان دخول مدرسي ناجح وآمن على مستوى المدارس الابتدائية بالتنسيق والتعاون مع كافة المتدخلين على المستوى المحلّي.

وأكدت التعليمة على ضرورة استلام كافة الهياكل المدرسية المبرمج استلامها قبل الدخول المدرسي من أجل تخفيف الضغط الذي قد تشهده بعض المناطق.

وطالبت الوزارة بالتأكد من جاهزية الهياكل المدرسية وتوفّر كل المتطلبات الأساسية واستكمال مختلف أشغال الصيانة وتوفير التدفئة المدرسية بصفة منتظمة ودائمة وآمنة، لاسيما في المناطق الجبلية والريفية مع ضمان الحراسة وتأمين محيط المدارس الابتدائية والسهر على السلامة المرورية في الطريق العمومي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن حرصا على سلامة التلاميذ.

ودعا إبراهيم مراد، إلى الإسراع في المصادقة على قائمة التلاميذ المعنيين بالمنحة المدرسية، حتى يتم دفعها لمستحقّيها قبل موعد الدخول المدرسي.

وشدّد الوزير على ضرورة توفير المناخ الملائم للتمدرس من خلال الالتزام بتوفير الإطعام والنقل المدرسيين، من خلال تقديم وجبات ساخنة للتلاميذ ابتداءً من اليوم الأول في المدارس، وذلك بإتمام الإجراءات المتعلقة بتموين المطاعم المدرسية وتسوية وتصفية كل النفقات المرتبطة بتسيير المطاعم في أقرب الآجال مع تعبئة العدد الكلي للأعوان.

كما طالب بوضع برنامج نقل مدرسي خاص دائم ومنتظم يغطي كل الخطوط المستهدفة، لاسيما المناطق النائية والمعزولة والأحياء ذات الكثافة السكانية العالية، من خلال تسخير كاف الحافلات المتوفرة على مستوى حظائر البلديات وإصلاح الحافلات المعطة.

وطالب وزير الداخلية بتفعيل مجلس التنسيق والتشاور الذي يضم كافة الفاعلين من الأسرة التربوية والمسؤولين المحليين الممثلين للقطاعات المعنية.