وزير الداخلية يدعو إلى ضمان التأطير الأمني

وزير الداخلية يدعو إلى ضمان التأطير الأمني
(اخر تعديل 2024-07-23 09:28:04 )

تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر القادم، دعا وزير الداخلية، عناصر الأمن الوطني إلى التجند لضمان التغطية الأمنية المثلى.

وفي كلمته خلال إشرافه على مراسم إحياء الذكرى الـ62 لتأسيس الشرطة الجزائرية، شدّد وزير الداخلية على أهمية ضمان التأطير الأمني الأمثل لهذه المناسبة.

ودعا مراد، إلى ضرورة أن يؤدّي كلّ طرف دوره، “كل على مستوى اختصاصه، بما يسمح بضمان السكينة والأمن خلال جميع مراحل العملية، وكذا تمكين المواطن من ممارسة حقه الدستوري في أجواء يسودها الأمن والطمأنينة”.

من جهة أخرى، وبمناسبة ذكرى تأسيس الشرطة الجزائرية، تحدّث مراد عن الإنجازات التي حققتها الشرطة خلال السنوات الأخيرة من مسايرة للحركة التنموية التي تعرفها بلادنا على جميع الأصعدة، “وفقا لما يوليه رئيس الجمهورية من اهتمام لتأمين المواطنين”.

وذكر المسؤول نفسه، أنّه تم خلال الفترة 2020 ـ 2024 تسجيل 185 مشروعا، منهم 151 هيكل مهني و34 هيكل اجتماعي مهني بغلاف مالي تجاوز 23 مليار دج، بينما قارب المستوى الوطني للتغطية الأمنية 80 %.

في هذا السياق، أشاد وزير الداخلية بمسار الشرطة الجزائرية، قائلا “إنّ الشرطة الجزائرية تواصل بدعم من السلطات العليا، مسار تطورها وعصرنتها بعزيمة تحذوها في ذلك إرادة راسخة في الارتقاء إلى محطة نوعية في الأداء”.

وأكد مراد، أنّ مؤسسة الأمن الوطني في أهبة كاملة ويقظة تامة لمجابهة التحديات الأمنية الجديدة والتنسيق مع كل الشركاء الأمنيين والمدنيين، على رأسهم الجيش الوطني الشعبي، بما يعزز أمن البلاد وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.