وزير الصناعة يجري مباحثات مهمّة في ألمانيا

وزير الصناعة يجري مباحثات مهمّة في ألمانيا
(اخر تعديل 2024-03-13 13:42:03 )

تباحث وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، فرص بعث شراكات في مختلف الميادين الصناعية، رفقة المدير العام لجمعية AFRIKA VEREIN التي تنشط في مجال التعاون الاقتصادي بين ألمانيا الفيديرالية وإفريقيا.

وخلال اللقاء الذي جمع الطرفان، على هامش المنتدى السنوي للرابطة الفيدرالية للشركات المتوسطة ببرلين، تحادث المسؤولان حول سبل التعاون في قطاع الصناعات التحويلية وقطع غيار السيارات وقطاع النسيج والألبسة وقطاع صناعة الأدوية.

واتّفق عون مع المسؤول الألماني، على وضع خطة عمل قصيرة المدى تعتمد على تقريب المتعاملين الاقتصاديين في البلدين، كما استعرض الوزير التطورات التي يعرفها اقتصاد الوطن.

وتحدّث وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، عن الطفرة النوعية التي عرفتها المنظومة القانونية والتنظيمية المسيّرة للاقتصاد الوطني بحرص من رئيس الجمهورية.

بدوره، أكد المسؤول الألماني أن بلاده تتابع باهتمام هذا التطور الذي يؤشر لمستقبل واعد للاقتصاد الجزائري.

للإشارة، فإنّ عون شارك في فعاليات المنتدى السنوي للرابطة الألمانية للمؤسسات المتوسطة التي تجري فعالياتها في مدينة برلين، بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ويشارك في المنتدى، ما لا يقل عن 900 ألف مؤسسة متوسطة، والتي تهدف إلى رفع تنافسية المؤسسات الألمانية وتمكينها من إبرام شراكات صناعية وتجارية خارج ألمانيا، حسب بيان للوزارة.

وحسب المصدر ذاته، فإنّ هذه الرابطة تعدّ أهم شريك للحكومة الفيديرالية فيما يتعلق بالمؤسسات المتوسطة، حيث أنها تتمتع بصلاحيات واسعة فيما يخص السياسة الألمانية للتعاون الدولي.