وزير السكن يترأس اجتماعًا هامًا حول “عدل 3”

وزير السكن يترأس اجتماعًا هامًا حول “عدل 3”
(اخر تعديل 2024-03-15 09:00:05 )

ترأس وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، أمس الخميس، اجتماعًا تقنياً خُصص لدراسة الإجراءات التحضيرية للانطلاق في مشروع “عدل 3″.

وحسب بيان للوزارة، فقد تطرق الاجتماع إلى الوضعية العقارية المخصصة لتوطين البرنامج السكني “عدل 3″، حيث اعتبرت هذه الخطوة أساسية لإنجاح العملية من منطلق التجربة المكتسبة في مشروع “عدل 1” و”عدل 2″، حيث كانت الأوعية العقارية هاجسا للإسراع في إطلاق المشاريع.

وأضاف بيان الوزارة أن الاجتماع تضمن تقديم عرض شامل لجميع الأوعية العقارية عبر تقنية تحديد المواقع الجغرافية GPS المتوفرة على مستوى 58 ولاية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن وكالة “عدل” تحوز حاليا على محاضر اختيار الأرضية المسلّمة من طرف الولاة، حيث برمجت مسبقا خرجات ميدانية لهذه الأوعية سمحت بتحديد وضعياتها القانونية والتقنية ومدى ملائمتها لاستقبال هذا البرنامج.

كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى عملية تحضير عقود الملكية للأوعية العقارية المختارة لحد الأن لاحتضان مشروع “عدل 3”.

وقالت وزارة السكن، إنه سيتم تخصيص لقاء ثانٍ لعرض المنصة الرقمية التي تم استحداثها وكذا دراسة الطابع العمراني والهندسي لمشروع “عدل 3” وخصائصه التقنية بالإضافة إلى تنظيم لقاء سيخصص للنصوص القانونية والتنظيمية المسيرة لهذا البرنامج.

وكان وزير السكن، طارق بلعريبي، قد أكد في وقت سابق أن موعد افتتاح برنامج “عدل 3” سيكون قبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية.

وأوضح بلعريبي أن الاكتتاب في سكنات “عدل 3” سيكون إلكترونيا، كما سيعتمد على رقم التعريف الوطني ورقم الضمان الاجتماعي في التسجيل.