وزير المالية يحثّ البنوك العمومية على مواكبة

وزير المالية يحثّ البنوك العمومية على مواكبة
(اخر تعديل 2023-07-27 11:42:06 )

حثّ وزير المالية، لعزيز فايد، مسؤولي البنوك العمومية على ضرورة مضاعفة الجهود لمواكبة التكنولوجيات المبتكرة.

ويتعلّق الأمر خصوصا، وفق بيان لوزارة المالية، برقمنة الخدمات والمنتجات البنكية، والحفاظ على بنية تحتية تقنية متينة يمكنها تلبية احتياجات القطاع المالي المتزايدة.

وعبّر فايد، خلال اجتماع رفيع المستوى جمعه بالمدراء العامين للبنوك العمومية، عن دعمه للمبادرات التي تساهم في ترقية الشمول المالي وتحفيز الاقتصاد.

وأبرز المسؤول ذاته، أنه من الضروري أن تتحلّى البنوك بالقدرة على الانتشار على المستوى الوطني، وضمان حضورها على مستوى مواقع التركز الحضري وكذلك الولايات الجديدة.

وجاء ذلك، بعد عرض مدراء البنوك للجهود التي تبذلها بنوكهم لأجل عصرنة أنظمتها المعلوماتية وتعزيزها، لافتين إلى أنه تم أيضا إدراج استثمارات مهمة لأجل تحسين الفعالية العملياتية وأمن البيانات، ومنح خدمات بنكية أكثر تطورا عبر الأنترنت.

ووفق البيان ذاته، فقد سمح اللقاء أيضا بالوقوف على تنفيذ قرارات الجمعيات العامة للبنوك العمومية، خصوصا فيما تعلّق بالأنظمة المعلوماتية وتنويع وسائل الدفع الإلكتروني، فضلا عن تنفيذ عقود الأداء.

وشهد اللقاء حضور المدير العام لبريد الجزائر والمسؤولين الأساسيين للهيئات ما بين البنوك المكلفين بتنفيذ مخطط تطوير الدفع الإلكتروني وتجمع النقد الآلي “جيو مونيتيك”، وشركة النقد الآلي والمعاملات التلقائية بين البنوك “ساتيم”.