وزير المالية يستهدف تعزيز التعاون مع مسؤولي

وزير المالية يستهدف تعزيز التعاون مع مسؤولي
(اخر تعديل 2024-04-20 20:21:03 )

عقد وزير المالية، لعزيز فايد، لقاءات ثنائية مع مسؤولي مؤسسات نقدية دولية وإقليمية، على هامش مشاركته في اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وحسب بيان الوزارة، فقد التقى الوزير فايد، بكل من نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عثمان ديون، ومدير عام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي فهد التركي، ومفوض الاتحاد الأوروبي المكلف بالشؤون الاقتصادية باولو جنتيلوني.

وأبرز الوزير فايد، على الصعيد الثنائي، خلال هذه الاجتماعات، تقدم إطار الاقتصاد الكلي الجزائري والنتائج الإيجابية التي تمخضت عنه، كما أطلع المسؤولين عن المؤسسات المالية الدولية، عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الجزائرية والإصلاحات التي تمت مباشرتها، لاسيما لتسهيل وتشجيع الاستثمار الوطني والأجنبي، وتحسين بيئة الأعمال وتسيير المالية العمومية وترقية الحوكمة الرشيدة والشفافية، بالإضافة إلى تشجيع تنويع الاقتصاد والصادرات خارج المحروقات، حسب ذات البيان.

يذكر، أن وزير المالية لعزيز فايد، شارك أمس الجمعة بواشنطن، في اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية في إطار مشاركته في أشغال اجتماعات الربيع 2024 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي رفيع المستوى حول مشروع رأس المال البشري، كما حضر اجتماعا للجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، حسبما أفاد به بيان الوزارة.

وفي هذا الصدد، أكدت الوزارة أن مشروع رأس المال البشري هو مبادرة دولية واسعة تهدف إلى تعزيز وتحسين الاستثمار في رأس المال البشري، بغية ترقية المساواة الاجتماعية وتحفيز النمو الاقتصادي الشامل، حيث حضر الاجتماع الوزاري رفيع المستوى حول مشروع رأس المال البشري قرابة 50 بلدا ممثلين بوزراء المالية.