-

وزير التربية يسدي تعليمات بخصوص التحويلات

وزير التربية يسدي تعليمات بخصوص التحويلات
(اخر تعديل 2023-10-02 17:00:08 )

ترأس وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم الإثنين، ندوة وطنية، في إطار متابعة مجريات الدخول المدرسي.

في هذا الصدد، أكد وزير التربية الوطنية، مواصلة المجهودات بالتنسيق مع الولاة من أجل إيجاد الحلول الكفيلة بتذليل الصعوبات التي قد تظهر هنا وهناك.

في السياق، شدّد عبد الحكيم بلعابد، على ضرورة تنفيذ تعليمات الرئيس تبون والتكفل بانشغالات أولياء التلاميذ المتعلقة بتمدرس أبنائهم.

في هذا الشأن، ذكّر وزير القطاع، بمواصلة تنفيذ الإجراءات المقرّرة لتسهيل تحويل الأولياء لأبنائهم لاسيما الذين استفادوا من عمليات الإسكان على مستوى الأقطاب الحضرية والتجمعات السكنية الجديدة، وفقا للنصوص والتدابير المعمول بها.

وأمر بلعابد، بالسهر على تكليف موظفين مؤهلين من أجل تأطير عملية الاستقبال على مستوى مقرّ مديريات التربية أو في الأماكن المخصّصة لذلك من أجل معالجة الانشغالات المطروحة.

وأكد وزير التربية، على ضرورة إتمام جميع العمليات المقرّرة في آجالها وتحيين كافة الوضعيات على الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية.

وعلى صعيد آخر، أبرز بلعابد، أن جميع المؤشّرات المتعلقة بالدخول المدرسي لسنة 2023-2024، كانت إيجابية، لافتا إلى أن التلاميذ التحقوا بمؤسّساتهم التعليمية في ظروف حسنة.

يذكر أن وزارة التربية، سبق وأن أمرت مديري التربية بتسهيل عمليات تحويل وتسجيل التلاميذ الذين استفاد أولياؤهم من عمليات الإسكان مؤخرا.

وتهدف تعليمات الوزارة الوصية بالسماح للتلاميذ من الالتحاق بالمؤسسات التعليمية القريبة من مقر سكناهم ابتداء من اليوم الأول من الدخول المدرسي 2024/2023.