وزير الاتصال يشدد على تكوين صحافة متخصصة في

وزير الاتصال يشدد على تكوين صحافة متخصصة في

شدد وزير الاتصال، محمد لعقاب، اليوم الثلاثاء، على أهمية تكوين صحافة جزائرية مختصة في الغاز.

وأكد الوزير في كلمة ألقاها بجامعة أمحمد بوقرة ببومرداس لدى افتتاح دورة تكوينية لفائدة الصحفيين، تحضيرا لتغطية القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز المقررة بالجزائر من 29 فيفري إلى 2 مارس القادم في الجزائر، أن بلادنا تحتاج إلى صحافة متخصصة في هذا المجال الحيوي بالنظر لأهمية الغاز بالنسبة للاقتصاد الوطني.

وأبرز وزير الاتصال، أن قانون الإعلام الجديد يعطي الحق للصحفي في أن يتكون ويجدد معارفه، ويفرض على المؤسسات الإعلامية واجب التكوين، مشيرا أن اللجوء الى التكوين لا يعني التقليل من القيمة المعرفية أو القيمة المكتسبة بالنسبة للمتكونين سواء كانوا صحفيين أو إطارات، حسب بيان وزارة الاتصال.

واعتبر لعقاب هذه الدورة بمثابة “انطلاقة لتعزيز المكاسب والمعارف الكافية من أجل التعامل الجيد والفعال مع المواضيع الحساسة والمصيرية” في مجال المحروقات.

وفي السياق ذاته، أوضح وزير الإعلام أن تنظيم هذه الدورة التكوينية يهدف إلى “تزويد الصحفي بالأدوات والآليات المعرفية التي تمكنه من التعامل مع متغيرات سوق الغاز على الصعيد العالمي بالخصوص وتمكينه من معرفة المفاهيم في هذا المجال وتحليلها وبالتالي التأثير على صناع القرار في المجال”.

وتعرف هذه الدورة التكوينية مشاركة 300 صحفي من مختلف وسائل الإعلام الوطنية العمومية والخاصة بغرض تقديم نظرة وقراءة نقدية تحليلية للتحديات العالمية في مجال الغاز الطبيعي، طرح مقاربات حول التحديات وآفاق وآثار الغاز الطبيعي على الساحة العالمية، اكتساب معارف جديدة حول الموضوع