وزير الاتصال يكشف تجاوزات في قطاع الإعلام

وزير الاتصال يكشف تجاوزات في قطاع الإعلام
(اخر تعديل 2024-03-21 16:49:05 )

كشف وزير الاتصال محمد لعقاب تجاوزات بعض الاعلاميين الرياضيين خلال الأيام القليلة الماضية.

وعرض اليوم وزير الاتصال محمد لعقاب خلال جلسة استماع في لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي بالمجلس الشعبي الوطني وضعية قطاع الإعلام الرياضي.

وتحدث الوزير لعقاب عن تجاوزات بعض وسائل الإعلام في تحليلها للأحداث الرياضية، مذكرا بأن منتسبي قطاع الإعلام الرياضي تابعين لوزارة الاتصال، وليس لوزارة الشباب والرياضة كما يرى البعض.

هذا وأكد وزير الاتصال على أن قطاع الإعلام الرياضي انتعش في الجزائر بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.

وثمن وزير الاتصال محمد لعقاب الدورة التكوينية التي نظمتها وزارة الاتصال مؤخرا، والتي أتبعتها بورشات تمخّض عنها سن العديد من التوصيات لتنظيم قطاع الإعلام الرياضي في الجزائر.

واعترف وزير الاتصال محمد لعقاب إن هناك انفلاتا في ممارسة الإعلام الرياضي، وهو راجع لأسباب عدّة.

وأوضح الوزير، في جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي، بالبرلمان، أن هذا الإنفلات راجع للتداخل بين الرياضة والإعلام والسياسة والاقتصاد.

وقال الوزير لعقاب في هذا الصدد: “الإعلام الرياضي نسي أنه إعلام وكان لابد للوزارة أن تتدخل لتقديم بعض التوضيحات والتفسيرات والمقترحات لتحسين أداء الإعلام الرياضي”.

وفي سياق عرضه، كشف وزير الاتصال عن تسجيل أزيد من 600 وسيلة إعلامية جزائرية بمختلف فئاتها، منها 22 جريدة رياضية معتمدة، 8 مواقع إلكترونية رياضية معتمدة، بالإضافة إلى قناة تلفزيونية رياضية واحدة.

وتحدث وزير الاتصال عن البعد الاقتصادي للاعلام الرياضي خاصة في مجال رياضة كرة القدم التي تبقى الرياضة الأكثر شعبية في العالم والتي تستقطب المستثمرين.

وكشف وزير الاتصال بأن وفاق سطيف هو أول ناد جزائري يتقدم بطلب إنشاء قناة تلفزيونية على مستوى وزارة الاتصال.

وأضاف الوزير محمد لعقاب بأنه سيتم تسمية قاعات المحاضرات على مستوى الملاعب بأسماء صحفيين رياضيين وذلك عملا بتعليمات رئيس الجمهورية.