وزير التجارة يهدد بمقاضاة من يرفع سعر المياه

وزير التجارة يهدد بمقاضاة من يرفع سعر المياه

هدد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، اليوم الأحد، بتطبيق قوانين المضاربة ضد من يتلاعب بأسعار المياه المعدنية من خلال رفع الأسعار عشوائياً.

وفي تصريح شديد اللهجة، أكد الطيب زيتوني على هامش افتتاح الصالون الدولي للمشروبات والأغذية السائلة، أن الدولة لن تسمح برفع أسعار المياه المعدنية المدعمة، وأنها ستضرب بيد من حديد ضد كل من يرفع الأسعار.

وقال زيتوني، إن “رفع أسعار المياه المعدنية غير مقبول بتاتا دون العودة إلى النقاش مع مسؤولي الشعبة، وأنه سيتم تطبيق قوانين المضاربة ضد من يتلاعب بأسعار المياه المعدنية”.

وفي هذا السياق، أكد وزير التجارة أنه سيتم اللحوء إلى التعامل مع التجار والشركات المخالفة بمنطق المواد المدعمة من طرف الدولة.

وأشار زيتوني، إلى وجود علامتين معروفتين للمشروبات الغازية، تنشط في السوق المحلية رفعت الأسعار، معتبراً ذلك بغير المبرر وممنوع بتاتا، مطالبا وفي الحين من لجنة المراقبة القيام بعملها.

من جهة أخرى أكد الوزير، أن أسعار الكهرباء والغاز مستقرة في السوق بسبب دعم الدولة ويجب أن تبقى أسعار المياه كذلك، مشددا على حرص الدولة على متابعة كل من يتلاعب بالأسعار المدعمة من طرف الدولة.

وعن التحضيرات الخاصة بشهر رمضان الكريم، أوضح زيتوني، أن المواد الغذائية متوفرة بكثرة في شهر رمضان لا توجد ندرة ولا نقص في المواد الغذائية.

يذكر أن وزير التجارة أشرف اليوم على افتتاح الطبعة الثالثة للمعرض الدولي لصناعة المشروبات والأغذية السائلة “بيفالج”، المنظم في الفترة من 4 إلى 7 فيفري الجاري بقصر المعارض “صافكس”.