الميترو يفتح أبوابه و”إيتوزا” تُخصّص خطوطا إلى

الميترو يفتح أبوابه و”إيتوزا” تُخصّص خطوطا إلى
(اخر تعديل 2024-04-03 10:42:03 )

خصّصت وزارة النقل، برنامج للرحلات خلال أول أيام عيد الفطر.

وأبرز المسؤول بمديرية النقل والمرور لولاية الجزائر، حسين عمران، أن البرنامج سيُطبق بالاعتماد على حافلات “إيتوزا” و”مترو الجزائر” و”ترامواي”، دون احتساب الناقلين الخواص، وفقا لصحيفة “الجزائر الجديدة”.

وكشف حسين عمران، تكليف 46 عونا عبر محطات نقل المسافرين الـ 19 المسيّرة من طرف مؤسسة تسيير المرور والنقل الحضري، بعمليات المراقبة والتفتيش لمدى تطبيق التعليمات والتوجيهات الخاصة بتنقل المواطنين ومراقبة مدى احترام تدابير النظافة وتهيئة المحطات ومواقف الحافلات ووسائل النقل الجماعي.

من جهتها، تستعد “إيتوزا”، لتغطية 186 خطا بواسطة 189 حافلة في اليوم الأول خلال عيد الفطر، ابتداءً من الساعة السادسة صباحا إلى غاية الواحدة و40 دقيقة، بعد منتصف الليل.

وستوفر الشركة العمومية، 263 حافلة لثاني يوم العيد، مقابل 189 حافلة في ثالث أيام العيد.

وتم رصد برنامج خاص بزيارة المقابر، بتسخير 10 حافلات موزعة عبر 5 خطوط نحو المقابر، ابتداءً من الساعة السابعة صباحا إلى غاية الواحدة زوالا.

ويتعلق الأمر بخط ينقل من محطة أول ماي نحو مقبرة العالية، وخط من محطة ساحة الشهداء إلى مقبرة العالية، وخط من شوفالي نحو مقبرة دالي ابراهيم، وخط آخر من محطة باش جراح نحو مقبرة سيدي رزين مرورا ببراقي، إلى جانب خط محطة الحراش نحو مقبرة العالية مرورا بباش جراح وسيدي الطيب.

كما خصّصت الجهات الوصية، برنامجا لنقل المصلين لتأدية صلاة العيد ابتداء من الخامسة ونصف صباحا خاصة بالمناطق البعيدة بواسطة 50 حافلة موزعة عبر 16 خط.

من جهته، سيشتغل مترو الجزائر، طيلة أيام العيد، ابتداءً من الساعة الخامسة صباحا إلى غاية التاسعة ليلا.