جمعية التجار تدعو المتعاملين الاقتصاديين

جمعية التجار تدعو المتعاملين الاقتصاديين
(اخر تعديل 2024-06-19 10:28:03 )

طالبت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، جميع التجار وأصحاب الخدمات والمتعاملين الاقتصاديين إلى العودة إلى نشاطاتهم وفتح محلاتهم، ابتداء من اليوم الأربعاء، وذلك تزامنا مع نهاية أيام العطلة الخاصة بعيد الأضحى.

وشكرت جمعية التجار والحرفيين، في بيان لها، جميع المداومين الذين أظهروا وعيا بواجب الخدمة العمومية والتزاما ببرنامج المداومة حسب القوانين المعمول بها.

وشددت الجمعية على ضرورة عودة التجار والمتعاملين غير المعنيين بالمداومة إلى نشاطاتهم وفتح محلاتهم مباشرة بعد أيام العيد.

وطمأنت الجمعية التجار بأن أسواق الجملة وشبكات التموين تعمل حسب البرنامج العادي على مستوى جميع ولايات الوطن.

كما أكدت الجهة ذاتها أن برامج المداومة الخاصة بأيام عيد الأضحى المبارك التي أعدتها مصالح وزارة التجارة وترقية الصادرات عبر ولايات الوطن عرفت استجابة واسعة من طرف المتعاملين التجاريين والاقتصاديين وشملت جميع النشاطات التي تضمن التموين بالمواد ذات الاستهلاك الواسع بما في ذلك المخابز واللحوم والخضر والفواكه والمواد الغذائية العامة ومصانع تحويل الحليب إلى جانب المطاحن وكذا المياه المعدنية، بالإضافة إلى بعض الخدمات على غرار المقاهي والمطاعم.

ولفت الجهة ذاتها، إلى أن نسبة الاستجابة لنظام المداومة خلال العيد بلغت 100 بالمائة في بعض بلديات الوطن، لاسيما وأن عددا كبيرا من التجار ضمنوا الخدمة خلال أيام العيد تطوعا دون أن يكونوا مسجلين على قوائم المداومة.

وكشفت وزارة التجارة، أنّ 99.92 بالمائة من التجار التزموا بالمداومة خلال أول أيام عيد الأضحى على المستوى الوطني.

وأشادت الوزارة بالتزام التجار بالعمل وفق توصياتها، مؤكدة أنّ هذه يعكس حرصهم على تلبية احتياجات المواطنين وضمان توفير السلع والخدمات الأساسية خلال هذه المناسبة الدينية.