وسيط الجمهورية.. تجسيد التزامات الرئيس تبون

وسيط الجمهورية.. تجسيد التزامات الرئيس تبون
(اخر تعديل 2024-02-22 14:35:05 )

قال وسيط الجمهورية مجيد عمور، إن القرارات التي أخذها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون نابعة من معرفته للواقع الذي يعيشه المواطن سواء من الناحية التنموية أو من حيث نوعية الخدمة العمومية وكانت الانطلاقة من برنامج “مناطق الظل”.

كما أكد عمور أن خلال استضافته بالقناة الإذاعية الأولى، أغلب التزامات رئيس الجمهورية جسدت على أرض الواقع، ما ساهم في استعادة ثقة المواطن التي تزعزعت في الفترة السابقة.

وأضاف وسيط الجمهورية أن كل المشاريع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي عبرت عنها الالتزامات الـ54 لرئيس الجمهورية جعلت المواطن محورا لكل السياسات العمومية.

وحسب ذات المتحدث، فان هذه الالتزامات تهدف إلى ضمان التكفل الأمثل بانشغالات المواطن.

وفيما يتعلق بتأسيس الهيئة الدستورية المتمثلة في وسيط الجمهورية، أشار عمور أنها تسعى إلى القضاء على الفوارق التنموية ورفع مظاهر الغبن وإزالة الاحتقان والتصنيف بين المواطنين.

كما تمنح هذه الهيئة كل مواطن إمكانية الإخطار في حالة وقوعه ضحية لخلل في تسيير مرفق عمومي.

وذكر وسيط الجمهورية مجيد عمور أنه تم تشكيل 59 مندوبية محلية عبر كل ربوع الوطن. بالاضافة كذلك إلى المندوبية المحلية للدائرة الإدارية للدبداب، لتقريب المواطن من الإدارة.

وساهمت الهيئة في إحصاء أكثر من 90 بالمئة من المشاكل والانشغالات والحاجيات الأساسية لمناطق الظل والتكفل بها في إطار البرامج التنموية.

وفي إطار حصيلة أربع سنوات لعمل الهيئة بالتنسيق مع مختلف الإدارات العمومية، تم استقبال 411364 مواطن لطرح انشغالاته ومعالجة 195116 عريضة.