وسيط الجمهورية يؤكد أن الإدارة تجاوبت مع 84

وسيط الجمهورية يؤكد أن الإدارة تجاوبت مع 84
(اخر تعديل 2024-06-24 11:14:04 )

كشف وسيط الجمهورية، مجيد عمور، أن الإدارة تجاوبت مع 84 بالمائة من إخطارات المواطنين في 2023، وأضاف أن هيئة وسيط الجمهورية أصبح لها دور متنام في تكريس ثقافة الإصغاء ورفع العراقيل البيروقراطية وإيصال المقترحات للتكفل بانشغالات كافة شرائح المجتمع.

وأوضح عمور، خلال يوم دراسي حول “دور وسيط الجمهورية في تحسين الخدمة العمومية”، أن التدابير المتخذة من أجل تلبية حاجيات المواطنين، ساهمت في تحقيق هيئة وسيط الجمهورية نتائج جيدة فيما تعلق بدراسة الإخطارات، حيث قفزت من 36 بالمئة في سنة 2020 إلى أكثر من 84 بالمئة في 2023.

دور وسيط الجمهورية تعزز من خلال تطور التعاون مع مختلف الادارات العمومية، بشكل ساهم في تحسين الأداء ونوعية الخدمة العمومية، يضيف المتحدث، وقال إن مسار رقمنة العديد من الاجراءات الادارية أضفى الشفافية وحسن أداء الادارة.

وأشار إلى أن هذا التطور كان له الأثر الملموس والإيجابي في التكفل بانشغالات المواطنين، وفي أداء الادارة التي قلّصت آجال معالجة العرائض، إذ تعرف العديد من القطاعات حركية من أجل تحسين الاطار المعيشي للمواطن والخدمة العمومية، لا سيما مع تخصيص وانجاز برامج إستثنائية موجهة بالأساس للقضاء على الفوارق التنموية في البلاد.