اتحاد القبائل الليبية يثمن موقف الجزائر حول

اتحاد القبائل الليبية يثمن موقف الجزائر حول
(اخر تعديل 2024-08-07 13:28:05 )

بعد تصريحات وزير الخارجية، أحمد عطاف، ثمّن اتحاد القبائل الليبية، اليوم الأربعاء، موقف الجزائر حول الأزمة الليبية.

وأكد الاتحاد في بيان له، أنّه يؤيّد تصريح وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف حول ليبيا، الذي جدّد فيهِ دعوة ومطالبة الجزائر جميعَ الأطراف رفعَ أياديها الجاثمة على الشأن الليبي.

ووجّه اتحاد القبائل الليبية، التحية للجزائر حكومةً وشعباً على الموقفِ الأخوي والإيجابي تُجاه ليبيا وشعبها.

يذكر، أنّ وزير الخارجية أحمد عطاف، كان قد استقبل أول أمس الإثنين، رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة، ستيفاني خوري، التي أجرت زيارة إلى الجزائر في إطار التشاور والتنسيق حول تطورات ومستجدات المشهد الليبي.

وخلال اللقاء، أكد عطاف دعم الجزائر للأمم المتحدة وثقتها بأهليتها وقدرتها على تحقيق الهدف المنشود وهو إيجاد حلّ للأزمة الليبية التي امتدت لـ 13 سنة كاملة.

وعقب ذلك، جدّد وزير الخارجية دعوة الجزائر ومطالبتها لجميع “الأطراف الأجنبية برفع أياديها الجاثمة على الشأن الليبي، وبوضع حد للسياسات والممارسات والتصرفات التي تغذي الانقسام وتزرع الفرقة وتعمق الهوة بين أبناء الوطن الواحد والأمة الموحدة”.

وكان المسؤول ذاته، قد أكد أنّ طول أمد الأزمة الليبية، يرجع إلى تزايد وتعاظم وتعقد التدخلات الخارجية في شؤون هذا البلد الشقيق.

وقال وزير الخارجية أحمد عطاف، خلال اللقاء ذاته، “إن مفتاح حل هذه الأزمة يكمن أساسا في استبعاد وإنهاء هذه التدخلات، بجميع أشكالها ومضامينها ومآربها، السياسية والعسكرية والأمنية”.