اتحادية الجودو تطمئن الجزائريين على صحة أبطالها

اتحادية الجودو تطمئن الجزائريين على صحة أبطالها
(اخر تعديل 2023-09-09 13:03:04 )

أصدرت الاتحادية الجزائرية للجودو، صبيحة اليوم السبت، بيانا على صفحتها الرسمية بمنصة فيسبوك، بشأن الزلزال الذي ضرب المغرب.

وطمأنت الاتحادية الجزائرية للجودو الشعب الجزائري والأسرة الرياضية الجزائرية، على سلامة وقدها المشارك في البطلة الإفريقية المنظمة حاليا بمدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وأكدن الهيئة ذاتها أن الرياضيين الجزائريين المشاركين في البطولة القارية بصحة جيدة، ولم يتم تسجيل أية إصابة بعد الزلزال الذي ضرب المغرب ليلة أمس الجمعة.

وشهدت أقاليم مراكش وأزيلال ومراكش وتارودانت والحوز وشيشاوة، ليلة الجمعة، زلزالا بقوة 07 درجات على سلم ريشتر.

وأكدت وزارة الداخلية المغربية أن عدد ضحايا الزلزال المدمر بلغ 822 قتيلا و672 مصابا، منهم 205 شخصا في حالة خطيرة.

وبالعودة إلى فعاليات النسخة الـ44 من البطولة الإفريقية لرياضة الجودو المقامة فعالياتها بمدينة الدار البيضاء المغربية، أفتكت الجزائر ميدالياتن ذهبيتان في اليوم الثاني من المنافسة.

وانتزع المصارع الجزائري مسعود دريس الميدالية الذهبية في وزن أقل من 73 كلغ، بفوزه على منافسه المغربي حسان الدوكالي.

وسبق للبطل الجزائري دريس مسعود حرمان المصارع المغربي حسان الدوكالي من الميدالية الذهبية في دورة الألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022.

وعززت البلطة أمينة قاضي رصيد بلدها الجزائر بميدالية ذهبية ثانية في اليوم الثاني للبطولة الإفريقية ذاتها، بحرمانها البلطة الأنغولية موكونغي دياسونيما في معانقة المعدن النفيس في وزن أقل من 63 كلغ.

وكانت المصارعة فايزة إيحساين قد حققت بدورها الميدالية الفضية في وزن أقل من 52 كلغ، ليصبح في رصيد الجزائر 03 ميداليات في اختصاص فردي و 04 ميداليات في المجموع العام إلى حد الآن.