شركة “إيني” الإيطالية تسلّم عيادتين متنقلتين

شركة “إيني” الإيطالية تسلّم عيادتين متنقلتين
(اخر تعديل 2024-03-09 09:00:04 )

سلّمت شركة “إيني” الإيطالية، عيادتين متنقلتين موجهتين للجزائر لتقديم مختلف أنواع العلاجات والتشخيصات.

وستُوجّه الوحدتين المتنقلتين للعلاج الى مصالح الصحة الجوارية بالجنوب، والهضاب العليا، وهو ما يشكل “لبنة في بناء تعاون جزائري ايطالي متنوع”، وفق ما أكد وزير الصحة عبد الحق سايحي.

وقال سايحي، على هامش إشرافه على استلام الوحدتين المتنقلتين، “إنّ هذه الخطوة جاءت متناغمة مع سياسة الوزارة من أجل ترقية الصحة الجوارية، التي خصصت لها الدولة جميع الإمكانيات اللازمة، لا سيما في مجال التكفل بالأمراض مثل السكري والسرطان والسمنة وكذا الأعمال الوقائية”.

وللإشارة، فإنّ العيادتين تتوفران على قاعات للفحص وجميع التجهيزات اللازمة لمتابعة صحة الأم والطفل والكشف المبكر عن سرطان الثدي، إلى جانب العلاجات الأولية والوقاية من الأمراض غير المتنقلة.

في هذا السياق، أوضح وزير الصحة، أنّ هذه المبادرة تندرج في إطار اتفاق الشراكة الموقع بين “إيني” ووزارة الصحة.

من جهته، أكد رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي، كمال صنهاجي، أنّ هذه المبادرة تنمّي عن الوضعية الجيدة للعلاقات الجزائرية الإيطالية، مشيدا بعمل السلطات العمومية في التغطية الصحية على مستوى المناطق المعزولة.

بدوره، قال رئيس مؤسسة “ايني”، دومينيكو جياني، إنّ أعمال مؤسّسته التي تأسست في سنة 2006، مرشحة للاستمرار مع الوقت، مبرزا أنّها “تشكّل مبادرات من شأنها تعزيز الصداقة التاريخية بين الجزائر وإيطاليا”.