الاحتلال الإسرائيلي يُفرج عن 3200 عامل من غزة

الاحتلال الإسرائيلي يُفرج عن 3200 عامل من غزة
(اخر تعديل 2023-11-03 10:42:03 )

قالت وسائل إعلام عبرية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أفرج عن 3200 عاملاً من قطاع غزة، حيث تم اعتقالهم بعد إنطلاق “طوفان الأقصى” يوم 7 أكتوبر الماضي وأعادتهم إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم.

وحسب المركز الفلسطيني للإعلام، فقد عاد آلاف العمال إلى غزة بعد اعتقالتهم في الضفة الغربية عقب عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الماضي.

#صور
الاحتلال يفرج بشكل مفاجئ عن عمال فلسطينيين من قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم صباح اليوم pic.twitter.com/LlkiZj1joL

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 3, 2023

وأوضح المركز الفلسطيني للإعلام، أن العمال المفرج عنهم عادوا إلى إلى غزة وهم في حالة مزرية عبر معبر كرم أبو سالم شرق رفح جنوب القطاع.

وأكد العمال عقب الإفراج عنهم، تعرضهم للتنكيل والإهانات خلال فترة احتجازهم دون أي سبب، مشددين على أن ما تعرضوا له جاء بهدف الانتقام، من عملية “طوفان الأقصى”.

في حين اتهم العمال السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بتسليمهم لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بقولهم إن “السلطة في الضفة باعتنا وسلمتنا للاحتلال، ولم يسأل عنا الصليب الأحمر وتعرضنا للتنكيل والتعذيب من جنود الاحتلال”.

#شاهد
“احنا تعذبنا عند اليهود وعند السلطة”
شهادة أحد عمال غزة، الذين أفرجت عنهم قوات الاحتلال على معبر كرم أبو سالم، وسرد ما تعرضوا له من أذى. pic.twitter.com/yQVzIuDx46

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 3, 2023

ذكر المركز الفلسطيني للإعلام أن “إسرائيل” كانت قد أصدرت تصاريح عمل لنحو 18500 فلسطيني من قطاع غزة، حسب مكتب تنسيق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

كما قدّرت وسائل إعلام عبرية بأن عدد العمال الذين احتجزوا بعد عملية “طوفان الأقصى” يوم 7 أكتوبر بما يصل إلى 4 آلاف مواطن، أغلبهم في مناطق “غلاف غزة” ومنطقة الجنوب وتل أبيب الكبرى والنقب.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 9 آلاف مواطن، و32 ألف جريح.