السلطة المستقلة للانتخابات تُصدر بيانًا بخصوص

السلطة المستقلة للانتخابات تُصدر بيانًا بخصوص
(اخر تعديل 2024-08-18 19:00:19 )

هل تريد ملخصا مني؟

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، بيانًا بخصوص الإجراءات الواجب اتباعها لعقد التجمعات الشعبية للمترشحين لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل.

وجاء في بيان السلطة المستقلة للانتخابات أنها تذكر بالإجراءات الواجب اتباعها في إطار تنظيم التجمعات من قبل المترشحين أو لفائدتهم في إطار الحملة الانتخابية لرئاسيات السابع من سبتمبر.

وحددت السلطة المستقلة للانتخابات 5 إجراءات ضرورية من أجل تنظيم التجمعات الشعبية في إطار الحملة الانتخابية والتي جاءت على النحو الآتي:

  • أولا : لا بد أن يقدم طلب عقد التجمع في إطار الحملة الانتخابية من قبل ممثل المترشح المؤهل قانونا لدى مصالح الولاية المعنية.
  • ثانيا: يمنح ترخيص الاجتماع العمومي في إطار الحملة الانتخابية من قبل مصالح الولاية المؤهلة بعد استكمال الإجراءات المعمول بها وفقا للتشريع الساري المفعول ويبلغ للمنسق الولائي المختص.
  • ثالثا: يحدد توقيت الاجتماع العمومي في الترخيص الذي تمنحه مصالح الولاية، مع مراعاة الظروف المناخية في حالة طلب تأخير ساعة اختتام التجمع إلى الليل.
  • رابعا: يمنح المنسق الولائي القاعة أو الموقع الذي هو محل طلب من قبل ممثل المترشح المؤهل قانونا بعد الاطلاع على
    الترخيص المشار إليه أعلاه، الممنوح لممثل المترشح.
  • خامسا: لابد التأكيد على أن التجمعات العمومية بمناسبة الحملة الانتخابية تكون باسم المترشح للانتخابات الرئاسية المسبقة ولفائدته دون سواه.