ارتفاع قيمة صادرات الشركة الجزائرية القطرية

ارتفاع قيمة صادرات الشركة الجزائرية القطرية
(اخر تعديل 2023-08-21 12:27:04 )

أفاد النائب المدير العام للشركة الجزائرية القطرية للصلب سفيان شايب ستي، أن الشركة صدرت نصف مليون طن من منتجاتها خلال السبعة أشهر الأولى من سنة 2023.

وأوضح سفيان شايب ستي، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن تبلغ صادرات الشركة 700 ألف طن نهاية السنة الجارية.

وتمثل أرقام الصادرات المتوقعة ضعف الأرقام المسجلة خلال سنة 2022، بما يعادل ما قيمته 100 مليون دولار.

أكد المتحدث ذاته، حصول الشركة الجزائرية القطرية للصلب على شهادة مطابقة الجودة لحديد الخرسانة من بولونيا وهو ما سيسمح لها من ولوج أسواق أوروبا الشرقية وتوسعة مجال التصدير.

وستتمكن الشركة من تسويق حديد الخرسانة بمختلف مقاساته عبر الأسواق البولندية التي تعدّ أوّل سوق للشركة في أوروبا الشرقية، كما ستجعل هذه الشهادة الشركة الجزائرية القطرية محلّ ثقة شركائها في مختلف الأسواق سواء الإقليمية أو الدولية.

وحسب ما أفادت به سابقا مديرية الإعلام للشركة الجزائرية القطرية للصلب فإن هذه العملية تندرج ضمن تجسيد الخطة الإستراتيجية للدولة الجزائرية لتعزيز الصادرات في مختلف القطاعات خارج المحروقات وعلى رأسها قطاع الحديد والصلب.

وفي السياق ذاته، تحصلت الشركة في شهر فبراير الماضي على شهادة مطابقة منتجات حديد التسليح ولفائف الأسلاك الحديدية من الهيئة البريطانية لاعتماد منتجات الصلب عبر العالم.