رئيسة بنك “بريكس” تؤكد أن ملف انضمام الجزائر في

رئيسة بنك “بريكس” تؤكد أن ملف انضمام الجزائر في
(اخر تعديل 2024-04-20 15:42:03 )

عقد وزير المالية، لعزيز فايد، أمس الجمعة، لقاءً مع رئيس بنك التنمية التابع لمجموعة “بريكس” الاقتصادية، ديلما فانا روسيف.

وحسب بيان لوزارة المالية، فقد تركزت المناقشات بشكل خاص على تطور عملية انضمام الجزائر إلى هذه المؤسسة المالية الدولية.

ووفق المصدر ذاته، أوضحت ديلما فانا روسيف أن هذه العملية مستمرة وفقا للجدول الزمني المتفق عليه وأن الإجراءات القانونية و المؤسساتية لهذا الانضمام هي في المرحلة النهائية.

كما ناقش الطرفان إمكانيات التعاون مستقبلا مع بلادنا في تمويل المشاريع التنموية الإستراتيجية والهيكلية للاقتصاد الجزائري، حسب ما أفاد بيان الوزارة.

وكان وزير المالية لعزيز فايد، قد أكد في وقت سابق أن ملف انضمام الجزائر إلى بنك التنمية الجديد التابع لمجموعة “بريكس” يسير على قدم وساق.

وقال فايد في تصريحات سابقة إن “رغبة الجزائر في الانضمام إلى بنك التنمية الجديد تنبع من قناعتها بالحاجة إلى تنويع شركائها متعددي الأطراف في التنمية”.

وأشار لعزيز فايد، إلى أن “بنك التنمية الجديد هو مؤسسة مالية مهمتها دعم البلدان النامية، من خلال الخبرة والتمويل، في تنفيذ مشاريع التنمية ودعمها لهم في عملية التحول الاقتصادي”.

وشدد الوزير في سياق حديثه، على أن الموافقة المبدئية بانضمام الجزائر لبنك “بريكس” تم التوصل إليها من قبل مجلس إدارة البنك خلال اجتماعه المنعقد شهر أوت الماضي.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أعلن على هامش زيارته إلى الصين الشعبية تقديم الجزائر لطب من أجل الانضمام إلى بنك التنمية الجديد التابع لمجموعة “بريكس”