رئيس شركة “كراود سترايك” يكشف سبب الخلل التقني

رئيس شركة “كراود سترايك” يكشف سبب الخلل التقني
(اخر تعديل 2024-07-19 14:14:04 )

كشف رئيس شركة “كراود سترايك” للأمن السيبراني جورج كورتز، الأسباب التي أدت إلى حدوث خلل تقني عالمي مؤكدا أنه “تم تحديد المشكلة وعزلها ونشر تصحيح”.

وفي منشور له على منصة “X” قال جورج كورتز، إنه تم تحديد المشكلة خلف العطل المعلوماتي العالمي ويجري تصحيحها.

وجاء في منشور جورج كورتز، “تعمل كراود سترايك بنشاط مع العملاء المتأثرين بعيب موجود في تحديث محتوى واحد لمضيفي ويندوز.. هذه ليست حادثة أمنية أو هجوم إلكتروني”.

مضيفاً “تم تحديد المشكلة وعزلها وتم نشر الإصلاح، نحيل العملاء إلى بوابة الدعم للحصول على آخر التحديثات وسنستمر في تقديم تحديثات كاملة ومستمرة على موقعنا”.

وأردف المتحدث قائلاً: “نوصي المنظمات بالتأكد من تواصلها مع ممثلي كراود سترايك من خلال القنوات الرسمية يتم تعبئة فريقنا بالكامل لضمان أمن واستقرار عملاء كراود سترايك”.

CrowdStrike is actively working with customers impacted by a defect found in a single content update for Windows hosts. Mac and Linux hosts are not impacted. This is not a security incident or cyberattack. The issue has been identified, isolated and a fix has been deployed. We…

— George Kurtz (@George_Kurtz) July 19, 2024

وأدى انقطاع تقني عالمي إلى توقف رحلات جوية وتوقف بنوك عن العمل وتوقف وسائل إعلام عن البث، بسبب انقطاع واسع النطاق لخدمات شركة “مايكروسوفت”.

وقالت شركة “مايكروسوفت” في وقت سابق إنها تواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات “مايكروسوفت 365” المتبقية التي يشوبها الخلل.

وكانت مطارات ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وإسبانيا وبريطانيا، قد أعلنت صبيحة اليوم أنها تواجه مشاكل فنية في أنظمة الكمبيوتر المُشغلة لأنظمة هذه المطارات.

كما أكدت الخطوط الجوية التركية اليوم أنها تواجه مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب وإصدار التذاكر بسبب خلل فني عالمي.

فيما أعلنت 3 شركات طيران هندية تعطل الأنظمة المعلوماتية، كما تسبب الخلل في مشاكل فنية في شركة مشغلة للسكك الحديدية بمملكة بريطانيا.