ديوان الحج يدعو لاستكمال إجراءات التأشيرة

ديوان الحج يدعو لاستكمال إجراءات التأشيرة
(اخر تعديل 2024-04-03 16:28:04 )

دعا الديوان الوطني للحج والعمرة، الأربعاء، المقبلين على أداء مناسك الحج الذين دفعوا تكلفة الحج إلى إيداع ملفاتهم في أقرب الآجال على مستوى مصالح الدوائر أو المقاطعات الإدارية.

وجاء في البيان: “ينهي الديوان الوطني للحج والعمرة إلى علم كافة المواطنين الذين قاموا بدفع تكلفة الحج أنهم مدعوون إلى إيداع ملفاتهم في أقرب الآجال على مستوى مصالح الدوائر أو المقاطعات الإدارية بغرض استكمال إجراءات تأشيرة الحج”.

والاثنين، دعا الديوان الوطني للحج والعمرة، الحجاج المسافرين مع الديوان إلى حجز تذكرة السفر إلى البقاع المقدسة عبر البوابة الإلكترونية والتطبيق الهاتفي “ركب الحجيج”.

ويسمح تطبيق “ركب الحجيج” للحاج بالاستفادة من مختلف الخدمات عبر الولوج الى البوابة الجزائرية للحج دون الحاجة إلى استعمال جهاز الكمبيوتر المحمول أو المكتبي.

ومن بين هذه الخدمات التي يضمنها التطبيق القيام “حجز تذاكر السفر والغرفة بمكة المكرمة وطباعة مختلف الوثائق، على غرار وصولات الحجز المختلفة وبطاقة الأمتعة وبطاقة الحاج، إضافة الى خدمات أخرى تتعلق بمتابعة مسار الحاج”.

وكان الديوان الوطني للحج والعمرة قرر تمديد آجال دفع تكلفة الحج واستكمال الإجراءات الإدارية والصحية إلى غاية يوم الاثنين 15 أفريل.

ودعا الديوان الحجاج إلى الإسراع في استكمال الإجراءات المطلوبة وفقا للآجال المحددة، لافتة إلى أن المصالح المعنية في خدمة الحجاج خلال هذه الأيام بما في ذلك يومي الجمعة والسبت.

وأشار إلى أن دفاتر الحج التي لم تُدفع تكلفتها في هذا الموعد تعتبر ملغاة.

يذكر أن تكلفة الحج لموسم 1445 ه/2024 م، قدرت بـ 840 ألف دينار جزائري شاملة لتذكرة السفر.