-

الحكومة تشدّد على ضرورة استمرارية نشاط الشركات

الحكومة تشدّد على ضرورة استمرارية نشاط الشركات
(اخر تعديل 2023-11-12 13:21:04 )

أكد وزير المالية، لعزيز فايد، خلال اجتماع اللجنة المكلفة بمتابعة عملية المصادرة في إطار قضايا مكافحة الفساد، أهمية استمرارية نشاط الشركات المصادرة في إطار مكافحة الفساد والحفاظ على أملاك الدولة حتى تبث السلطات المعنية في مصيرها.

وشدّد لعزيز فايد، على ضرورة التحلي بروح المسؤولية وأخلاقيات المعاملات في هذا الشأن.

وأكد وزير المالية، على ضرورة استمرارية التواصل والتفاعل مع المتصرفين لتذليل الصعوبات التي قد تواجههم في أداء مهامهم لاسيما من خلال تكثيف عمل اللجنة المكلفة بمتابعة عملية المصادرة في إطار قضايا مكافحة الفساد على أن تجتمع بصفة شهرية، لأجل عرض أوضاع هذه الشركات و تقديم اقتراحات حلول مناسبة لتسريع وتيرة تسوية هذه الملفات المعقدة و الحساسة.

وذكرت وزارة المالية، أن الاجتماع تناول مناقشة عدة قضايا من بينها تقييم الأوضاع الحالية للشركات وتحديد التحديات التي تواجهها بهدف تحديد الموارد المتاحة واستخدامها بشكل فعال، إلى جانب وضع ورقة طريق لتحسين أداءها وكذلك تعزيز الشفافية وتطبيق معايير الحوكمة الرشيدة في إدارة هذه الشركات.

وترأس الوزير اللقاء بهدف ضمان استمرارية وفاعلية عمل الشركات المصادرة في إطار مكافحة الفساد مع التأكيد على تحقيق أقصى قدر من الشفافية والمسؤولية في إدارة مواردها.

للإشارة، جرى الاجتماع بحضور المتصرفين المعنيين بتسيير الشركات المدانة في هذا المجال، وعدد من إطارات الوزارة.

وفي وقت سابق أكدت الحكومة الجزائرية أن الإستراتيجية الوطنية لشفافية والوقاية من الفساد ستُصبح وثيقة ملزمة لجميع الأطراف.