الإبادة متواصلة.. استشهاد 71 فلسطينيا في قطاع

الإبادة متواصلة.. استشهاد 71 فلسطينيا في قطاع
(اخر تعديل 2024-03-29 12:21:03 )

قالت مصالح الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بأن الاحتلال الصهيوني ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة، وصل منها للمستشفيات 71 شهيدا و112 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الحرب والإبادة على قطاع غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا، و75 ألفا و92 مصابا، منذ 7 أكتوبر من العام الماضي.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، في تقريرها إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، بسبب منع جنود الاحتلال واستهدافهم المباشر، ونتيجة القصف العدواني والمتواصل على القطاع.

تتواصل حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ175، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، فيما يوسّع الاحتلال حربه ضد القطاع الصحي والمستشفيات في القطاع، حيث شن الطيران الحربي للكيان الصهيوني غارة استهدفت مسجد سعد بن أبي وقاص في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن تدميره وسقوط عدد من الجرحى.

وأمس الخميس، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان، إن جنود الاحتلال أعدموا أكثر من 200 فلسطيني من النازحين الموجودين داخل مجمّع الشفاء الطبي واعتقلوا نحو ألف آخرين، فيما يتم تهديد الطواقم الطبية والنازحين داخل مباني المجمع بقصف وتدمير المباني فوق رؤوسهم أو الخروج للتحقيق والتعذيب أو الإعدام.

وإلى جانب الخسائر البشرية، ومعظمها من الأطفال والنساء، تسببت الحرب الكيان الاسرائيلي في دمار هائل بالبنى التحتية وكارثة إنسانية، بالإضافة إلى مجاعة مستمرة أودت بحياة أطفال ومسنين، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”، وتبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار بغزة، تواصل إسرائيل حربها على القطاع الذي تحاصره منذ 17 عاما، ويسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون أوضاعا كارثية.