الاتحاد الغامبي لكرة القدم يعلن اعتزال بكاري

الاتحاد الغامبي لكرة القدم يعلن اعتزال بكاري

أعلن الاتحاد الجامبي لكرة القدم، اليوم الخميس، اعتزال الحكم الدولي، بكاري جاساما، بعد مسيرة تحكيمية امتدت لـ 16 عاما.

وقال الاتحاد الغامبي لكرة القدم في بيان له، “قرر غاساما، الذي كان منارة للتميز في التحكيم، التنحي عن منصبه لإفساح المجال للجيل القادم من الحكام الشباب للتألق”.

وأضاف البيان “ولد هذا الرجل البالغ من العمر 44 عامًا في 10 فيفري 1979 في قرية ميمه بمنطقة جوكادو في منطقة شمال بانل، وقد صعد إلى مكانة بارزة في دوائر التحكيم بعد انضمامه إلى لجنة النخبة في FIFA عام 2007، وبدأت رحلته في المسابقة”.

وتابع البيان، “سمعة غاساما كانت معروفة بالعدالة والفهم العميق للعبة والقدرة على إدارة مواقف الضغط العالي جعلت منه شخصية محترمة في هذه الرياضة، لديه قاعدة جماهيرية ضخمة في جميع أنحاء القارة ويتمتع بدرجة عالية من الاحترام والرضا في عمله.

كما أكد البيان أنه “طوال حياته المهنية، كان غاساما على رأس بعض أهم المباريات في كرة القدم، أدار دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 في لندن، وكأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل، ولم تقتصر خبرته على كأس العالم فحسب، بل كان لاعبًا أساسيًا في كأس الأمم الإفريقية حيث تولى مسؤولية العديد من المباريات الرئيسية في القارة في النهائيات، كما أدار جاساما نهائي كأس القارات 2017 FIFA”.