البرنامج الكامل لمباريات الجزائر في تصفيات

البرنامج الكامل لمباريات الجزائر في تصفيات
(اخر تعديل 2023-08-30 17:39:03 )

سيكون منتخب الجزائر على موعد مع رهان انتزاع بطاقة التأهل، إلى نهائيات منافسة كأس العالم 2026، بعد النكسة الكبيرة في تصفيات “مونديال” قطر 2022.

وأوقعت نتائج قرعة مشوار تصفيات نهائيات منافسة كاس العالم 2026، منتخب الجزائر في المجموعة السابعة، إلى جانب منتخبات أوغندا والصومال وموزمبيق وبوتسوانا وغينيا.

وكشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” على موقعها الرسمي، اليوم الخميس، البرنامج الكامل لمواجهات أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي في تصفيات “مونديال” 2026.

وقبل الرسو على التاريخ المحدد لجميع المواجهات بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي للعبة، سيستهل المنتخب الجزائري التصفيات باستقبال منتخب الصومال، قبل ملاقاة مضيفه منتخب موزمبيق لحساب الجولة الثانية.

وستجرى مباريات الجولة الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، ما بين الـ13 وإلى غاية الـ21 من شهر سبتمبر عام 2023.

وفي الفترة الممتدة ما بين 03 وإلى غاية 11 جوان من سنة 2024، ستواجه كتيبة “الخضر” الضيف منتخب غينيا في الجولة الثالثة، على أن تلاقي في الفترة ذاتها، مضيفتها أوغندا ضمن مجريات الجولة الرابعة.

وسيواصل منتخب الجزائر مشوار تصفيات “المونديال” ما بين 17 وإلى غاية 25 مارس 2025، بخوض مواجهتي الجولتين الخامسة والسادسة.

ويلاقي رفاق النجم الصاعد بدر الدين بوعناني منافسهم بوتسوانا، في الجولة الخامسة، على أن يستقبلوا ضيفهم موزمبيق لحساب الجولة السادسة، في الفترة السالف ذكرها.

وما بين الفاتح سبتمبر وإلى غاية الـ09 من الشهر ذاته سنة 2025، يستضيف المنتخب الجزائري منافسه منتخب بوتسوانا، ضمن مجريات الجولة السابعة، قبل ملاقاة المضيف غينيا في الجولة الثامنة.

وترحل كتيبة “الخضر” إلى الصومال للعب لقاء الجولة التاسعة من التصفيات، ما بين الـ06 وإلى غاية الـ14 أكتوبر 2025، قبل أن ينهي رفاق القائد محرز مشوارهم باستضافة منتخب أوغندا.

وأمهلت “كاف”، الاتحادات الأعضاء إلى غاية 08 سبتمبر 2023، من أجل تحديد التواريخ والملعب ووقت انطلاق المواجهات، المقرر أن تلعب داخل الديار.

وحددت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، أربع أوقات لانطلاق مواجهات تصفيات نهائيات كأس العالم 2026، وهي الواحدة وزالا والرابعة عصرا والسابعة والتاسعة ليلا بالتوقيت المحلي.